بروسيا دورتموند يبيع من أسهمه لثلاثة شركات عملاقة

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني
إستمارات الشركات العالمية مستمرة في بروسيا دورتموند

إستمارات الشركات العالمية مستمرة في بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند ينوي بالفعل في مجاراة الكرة الأوروبية، ولكن بأسلوب أكثر صلابة، فقرر بيع حصص للشركات العالمية الثلاثة (بوما وإيفونيك وسيغنال إيدونا).

نادي نهر الرور أعلن أنّه سيبيع للشركات الثلاث أربعة وعشرين مليون وخمسمائة ألف حصة من رأسماله بقيمة تقارب خمسة يورو للحصة الواحدة، صفقة ستمكنه من جني أرباح تزيد عن مائة وأربعة عشر مليون يورو.

خلال الموسم الكروي الماضي رأسمال بطل ألمانيا في عام 2011 بلغ 260 مليون يورو.

بفضل هذه الصفقة بروسيا دورتموند سيقلص ديونه، أمر كان قد أجبره على بيع أحسن لاعبيه على غرار ماريو غوتزه وروبرت ليفاندوفسكي، ولكن الآن لن يضطر للتخلي عن النجوم.

قالت شركة بوما الالمانية لصناعة الملابس والادوات الرياضية انها ستشتري حصة من أسهم نادي بروسيا دورتموند المنافس في دوري المانيا لكرة القدم تصل الى خمسة في المئة في إطار تحرك النادي لزيادة رأس ماله.

وقالت بوما في بيان الخميس: “تسعى بوما لتأكيد شراكتها الاستراتيجية طويلة الأمد مع واحد من أكبر الأندية الألمانية وتعزيز تعاونها معه”.

وقال بوروسيا دورتموند وصيف بطل البوندسليغا أنه سيصدر نحو 24.5 مليون سهم جديد وأنه سيبيع السهم الواحد مقابل 4.66 يورو بهدف جمع قرابة 114.4 مليون يورو (152 مليون دولار) في اطار سعيه لرفع رأس ماله.

وقال دورتموند ان جزءا من المبلغ سيستخدم في سداد الديون المستحقة عليه، وكذلك سيتعاقد مع لاعبين جُدد خلال الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker