الرئيسية / بوروسيا دورتموند / بروسيا دورتموند يستعرض بنصف دزينة بشباك شتوتغارت ويتصدر البوندسليغا

بروسيا دورتموند يستعرض بنصف دزينة بشباك شتوتغارت ويتصدر البوندسليغا

ليفاندوفسكي يسجل هاتريك تاريخي
ليفاندوفسكي يسجل هاتريك تاريخي

حقق بروسيا دورتموند أعرض إنتصار له هذا الموسم، وثاني أكبر إنتصار بتاريخه على حساب شتوتغارت، حيث سحقه بسداسية لهدف واحد في إفتتاح منافسات المرحلة الـ11 من الدوري الألماني لكرة القدم.

إفتتح شتوتغارت التسجيل من خلال كريم حجي الذي إرتقى عالياً للركنية وحول الكرة برأسية جميلة داخل الشباك وذلك في الدقيقة 13.

ولكن المرسيدس بنز فتح النار على نفسه بتسجيل هدف السبق، حيث وسرعان ما رد بروسيا دورتموند وسجل هدف التعادل في الدقيقة 19 برأسية سقراطس.

وبسرعة كبيرة سجل دورتموند الهدف الثاني وهذه المرة من خلال ماركو رويس وذلك بعد 3 دقائق فقط بتسديدة قوية من داخل خط الـ18.

وفي مطلع الشوط الثاني وبتمام الدقيقة 54 سجل روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثالث، ثم عاد وسجل الرابع والخامس في الدقيقتين 56 و72 على التوالي، قبل أن يضيف أوباميانغ الهدف السادس، ليكون بذلك ليفاندوفسكي قد سجل هارتيك تاريخي خلال 18 دقيقة فقط.

وظهر دورتموند بالشوط الثاني على عكس ما ظهر به خلال الشوط الأول، حيث كان يعاني من مشاكل على مستوى خط الهجوم، ولكن من الواضح جداً الإستهتار بالشوط الأول، وكشف بوروسيا وكلوب عن وجههم الحقيقي في الشوط الثاني حيث سجل رباعية قاسية جداً.

بهذا يكون بروسيا دورتموند قد تصدر البوندسليغا بفارق نقطتين عن بايرن ميونخ حيث رفع رصيده للنقطة الثامنة والعشرين، ولكن الصدارة مؤقتة إلى حين مباراة البايرن أمام هوفنهايم غداً.

من ناحية أخرى تصدر ليفاندوفسكي قائمة الهدافين برصيد 9 أهداف ليبتعد بفارق هدفين عن أقرب ملاحقيه سيدني سام وكيسلينغ وآخرين.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

هانز يواكيم فاتسكه

بوروسيا دورتموند يمدد عقده «فاتسكه»

أعلن نادي بوروسيا دورتموند عن تمديد عقد الرئيس التنفيذي «هانز يواكيم فاتسكه» حتى عام 2022 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline