الرئيسية / غير مصنف / بروسيا دورتموند يسحق أياكس ويتأهل بصدارة المجموعة رسمياً

بروسيا دورتموند يسحق أياكس ويتأهل بصدارة المجموعة رسمياً

bvb-ajax

سحق بطل المانيا بروسيا دورتموند فريق أياكس أمستردام الهولندي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت على ملعب أمستردام أرينا في العاصمة الهولندية.

بدا بروسيا دورتموند المباراة بضغط على أصحاب الدار وسرعان ما سجلوا هدف التقدم بعد مرور 8 دقائق، حينما إنطلق ماريو غوتزه من الجهة اليمنى ثم مرر كرة بعمق منطقة الجزاء لزميله ماركو رويس والآخير سدد بين أقدام الحارس حضنت الشباك.

وعاد بروسيا دورتموند في الدقيقة 35 عندما إنطلق ماريو غوتزه لكن هذه المرة من الجهة اليسرى ثم دخل بعرض منطقة الجزاء وتلاعب بالمدافعين ثم سدد كرة بالزاوية الضيقة لمرمى أياكس معلناً عن تقدم فريق بالهدف الثاني.

لكن البي في بي لم يكتفي بثنائية بل سجل أبناء فيستفاليا الهدف الثالث وذلك في الدقيقة 40، عندما سدد ماريو غوتزه كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها حارس اياكس لكن ليفاندوفسكي كان بالمكان المناسب وأعاد الكرة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 51 كاد أياكس أمستردام أن يقلص الفارق بعدما إنفرد اللاعب الهولندي بالحارس فايندلفلر ولكن الألماني إستطاع بخبرته الواسعة إيقاف الكرة بسهولة.

وحاول أياكس أن يقلل الفارق من فرصة أخرى بعد تصويبة من خارج منطقة الجزاء ولكن حارس البوروسيا كان مستيقظاً وتصدى للكرة، وهنا إرتد أبطال المانيا حينما وصلت الكرة لماريو غوتزه ولم يتوانى الدولي الألماني من إيصال كرة عرضية سحرية للبولندي ليفاندوفسكي في قلب منطقة الجزاء إستلمها ليفا بأجمل طرق ترويض الكرات ثم صوب كرة من الزاوية إستقرت بزاوية مرمى الهولنديين معلنة عن تقدم الألمان برباعية نظيفة.

وقبل نهاية اللقاء بدقائق قليلة سجل أياكس هدف حفظ ماء الوجه بعدما سدد اللاعب هيوسين كرة من داخل منطقة الجزاء إرتمطت بقدم مدافع دورتموند وعانقت الشباك.

بهذا الفوز رفع بروسيا دورتموند رصيده إلى 11 نقطة بصدارة مجموعة الموت، فيما تجمد رصيد أياكس عند النقطة الخامسة في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وبهذا يكون بطل المانيا أمن على صدارة المجموعة بسبب تعادل السيتي مع مدريد ما يجعل الفارق 3 نقاط وحتى ولو خسر البوروسيا المباراة القادمة وفاز مدريد فإن دورتموند يبقى بالصدارة بفضل المواجهات المباشرة.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline