بروسيا دورتموند يكتسح شاختار ويعبر بعملقة لربع النهائي

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

bvb don lewa goetze 628

حقق بروسيا دورتموند فوزاً ساحقاً على ضيفه شاختار دونتسيك بثلاثة أهداف دون رد ليؤكد أنه رقم صعب ويبحث عن اللقب الثاني في تاريخه بدوري أبطال أوروبا، وبذلك عبر العملاق الألماني للدور ربع النهائي.

بدأ بروسيا دورتموند المباراة بقوة كبيرة وضغط على المنافس بشكل كبير في منطقة دفاعه وكاد أن يسجل أكثر من هدف لكن مسلسل إهدار الفرص قد بدأ مبكراً.

ثم إفتتح البرازيلي سانتانا التسجيل بعدما إرتقى عالياً لكرة ماريو غوتزه الركنية وسددها برأسه داخل الشباك.

لم ينتظر بروسيا دورتموند طويلاً قبل أن يضيف الهدف الثاني بعدما إنطلق روبرت ليفاندوفسكي في الرواق الأيمن ثم مرر كرة عرضية وضعها ماريو غوتزه بالشباك بطريقة رائعة جداً وذلك في الدقيقة 37.

وأهدر روبرت ليفاندوفسكي فرصة الهدف الثالث بعدما تأخر عن تسديد الكرة فعاد المدافع وأبعد الكرة في آخر لحظة منقذاً شباكه من هدف ثالث.

وكاد شاختار أن يسجل هدف تقليص الفارق في آخر دقيقة بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن رومان فايدينفلر أبعد الكرة ببراعة كبيرة.

وفي الشوط الثاني كاد دوغلاس أن يسجل أولى أهداف شاختار دونتسيك بعدما سدد كرة لكنها ذهبت بجوار القائم الأيمن، وواصل الضيفو الضغط على دورتموند بشكل قوي جداً.

لكن أصحاب الأرض لعبوا على تسجيل الأهداف وأضافوا الهدف الثالث بعدما سدد غوندوغان كرة قوية إرتدت من الحارس قبل أن يخطفها كوبا ويضعها في الشباك الخالية.

وقبل نهاية المباراة بربع ساعة كاد البديل غروسكرويتز أن يضيف الهدف الرابع لبروسيا دورتموند بتسديدة من على ضفاف منطقة الجزاء لكن الحارس أبعد الكرة ببراعة.

وفي الدقيقة 80 إخترق ماركو رويس منطقة جزاء شاختار دونتسيك وعبر من خلال 5 مدافعين لينفرد بحارس المرمى وحيداً قبل أن يسدد كرة غريبة جداً ذهبت بعيداً عن المرمى.

وكاد الضيوف أن يسجلوا الهدف الأول لكن الحارس رومان فايدينفلر إستبسل بإبعاد الكرة رغم الإنفراد التام به.

ولم تجمل المباراة في الدقائق العشرة الآخيرة سوى محاولات يائسة من الضيوف وتمضية وقت لأصحاب الدر ليكون الفريق الألماني أولى المتأهلين بين الفرق الألمانية والمرة الأولى التي يصل بها العملاق الألماني لربع النهائي منذ عام 1999.

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker