الرئيسية / الدوري الألماني / بروسيا دورتموند يلتهم فرايبورغ بخماسية تاريخية

بروسيا دورتموند يلتهم فرايبورغ بخماسية تاريخية

544220 476886929043909 314237221 n

سجل بروسيا دورتموند فوزاً تاريخياً ساحقاً على مضيفه فرايبورغ في مباراة من الطراز الرفيع حيث قلب أصحاب الأرض تأخرهم بهدف إلى فوز ساحق بخماسية منها 3 أهداف خلال 4 دقائق، وذلك في منافسات الإسبوع السادس والعشرين من البوندسليغا.

في الشوط الأول ظهر فرايبورغ ذاهب لتحقيق الفوز والنقاط الثلاث لا محال وبالفعل تقدم الضيوف بهدف في الدقيقة 28 من خلال اللاعب جوناثان شميد.

وقبل نهاية الشوط الأول بأربعة دقائق حدث ما لم يتوقعه أحد، حيث إنبرى نوري شاهين لركلة حرة مباشرة من منتصف الملعب حولها روبرت ليفاندوفسكي برأسه داخل الشباك.

ثم أضاف شاهين نفسه الهدف الثاني قبل أن يعود ليفاندوفسكي في الدقيقة 45 ويُضيف الهدف الثالث بعدما حاول الدفاع إبعاد الكرة لكنها ذهبت بين أقدام البولندي ليفاندوفسكي والذي وضع الكرة بتسديدة قوية داخل الشباك.

وبدأ دورتموند الشوط الثاني بقوة كبيرة وضغط على فرايبورغ وأصبح واضحاً تراجع فرايبورغ المعنوي، فإستغل الأسود ذلك بإضافة الهدف الرابع بتسديدة قوية جداً من نوري شاهين إستقرت داخل الشباك وذلك في الدقيقة 72.

ثم أقحم المُدرب كلوب الموهبة الشابة ليوناردو بيتنكاورت والمفاجئة أن البرازيلي إستطاع إضافة الهدف الخامس بعدما إنطلق ليفاندوفسكي بسرعة هائلة من الطرف الأيسر مخترقاً الدفاعات بشكل رائع ثم مرر الكرة التي لامست خط المرمى فوضعها البرازيلي بالشباك وذلك في الدقيقة 78.

بهذا الفوز رفع دورتموند رصيده للنقطة الـ49 في معززاً مركز الوصافة، في حين عجز فرايبورغ عن خطف المركز الرابع من شالكة الذي خسر بهدفين نظيفين مع نورنبيرغ.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

توماس مولر يحتفل بهدفه في هوفنهايم

توماس مولر يحصد جائزة رجل المباراة

حصد الألماني توماس مولر جائزة أفضل لاعب في المباراة الافتتاحية لبطولة الدوري الألماني (البوندسليغا) التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline