الرئيسية / بوروسيا دورتموند / بروسيا دورتموند ينهزم أمام ريال مدريد بثلاثية نظيفة

بروسيا دورتموند ينهزم أمام ريال مدريد بثلاثية نظيفة

حل بروسيا دورتموند وصيف دوري أبطال أوروبا ضيفاً على ريال مدريد الإسباني في ذهاب الدور ربع نهائي من البطولة في ذكريات نصف نهائي النسخة الماضية في ذكريات رباعية الموسم الماضي ولكن بظروف مختلفة إذ يغيب عن بروسيا دورتموند 8 لاعبين كانوا موجودين في نسخة الموسم الماضي سواء للإصابة أو للإيقاف.

وأفتتح ريال مدريد التسجيل منذ الدقيقة الثالثة عن طريق غاريث بايل بعد خطأ دفاعي من سوكراتيس فيما لم يعطي إيسكو الفرصة للاعبي البوروسيا للإستفاقة من صدمة الهدف الأول عندما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 12 وهو ماأحبط لاعبي بوروسيا اللذين حاولوا الوصول لمرمى كاسياس دون جدوى.

في الشوط الثاني ظهر جلياً تأثر بروسيا دورتموند بغياب ليفاندوفسكي إذ لم يستطع أوباميانغ ومختاريان ورويس إنهاء الفرص التي أتيحت أمام المرمى وهو ما جعل دورتموند يبقى سلبي النتيجة في المباراة التي سجل فيها كريستيانو رونالدو في الدقيقة 57 قبل خروجه للإصابة التي لم يعرفمى خطورتها بعد فيما إستمر مسلسل إضاعة الفرص لبوروسيا فيما تبقى من الشوط الثاني من قبل الفريقين.

وقال كارلو أنشيلوتي بعد المباراة:”لقد كانت مباراة صعبة وبذلنا جهداً رائعاً خصوصاً في الشوط الأول, في الشوط الثاني إستغل لاعبو بوروسيا إرهاق لاعبينا وقاموا بفرض أسلوبهم في اللعب بالهجمات المرتدة نحن محظوظون لأنهم أضاعوا العديد من الفرص ولم يسجلوا في مرمانا”.

وعند سؤاله عن مباراة الإياب:”إنها مباراة صعبة هذا الفريق قادر على التسجيل دائماً لذا علينا بذل كل ما في وسعنا في مباراة الإياب”.

وتقام مباراة الإياب يوم الثلاثاء المقبل في ملعب سيغنال ايدونا بارك.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ في مواجهة إشبيلية

المرشحين للفوز في ذهاب ربع النهائي

كنت قد تحدثت عن مواجهة بايرن ميونخ وإشبيلية في مقال سابق بعنوان «بايرن ميونخ ليس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر