الرئيسية / بوروسيا دورتموند / بروسيا دورتموند يهزم بريمن وينفرد بصدارة البوندسليغا

بروسيا دورتموند يهزم بريمن وينفرد بصدارة البوندسليغا

دورتموند يهزم بريمن في مباراة شيقة
دورتموند يهزم بريمن في مباراة شيقة

حقق بروسيا دورتموند فوزاً صعباً على ضيفه فيردر بريمن بهدف نظيف في إفتتاح الجولة الثالثة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وجاء المباراة تحت سيطرة وإستحواذ بروسيا دورتموند بالكامل، ولكن دفاعات فيردر بريمن والحرس ميليتز حرما الأسود من تسجيل نتيجة ثقيلة.

بدأ بروسيا دورتموند القمة بضغط عالي على الخصم، وكاد مختاريان أن يضيف أولى أهداف اللقاء في الدقيقة 20 بعد لعبة مشتركة مع ليفاندوفسكي وتصويبة من مختاريان ولكن كرته ذهبت عالياً.

وكاد ماركو رويس أن يضع أصحاب الأرض بالمقدمة، عندما إستلم كرة طويلة من كيل ثم توغل على ضفاف منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة قوية مرت بجوار القائم.

وأبرز بروسيا دورتموند بوضوح عن نيته في تسجيل الأهداف، حيث جاء محاولة خطيرة في الدقيقة 35 عندما إنطلق كوبا من الجبهة اليمنى وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء إرتطمت بالعارضة.

وواصل الأسود الزئير فسرعان ما جاءت أولى محاولات ليفاندوفسكي، عندما صوبة كرة قوية ولكن كرته ذهبت بجوار القائم كذلك.

واصل بوروسيا لعبة الضغط، ومجدداً يهدر لاعبوه فرصة محققة، عندما مرر رويس كرة عرضية، لليفاندوفسكي، ولكن الآخير لم يستطيع لمس الكرة رغم أن المرمى الفارغ أمامه دون رقابة، وتصدى الحارس ميليتز كرة شاهين الصاروخية مؤكداً أنه أحد نجوم الشوط الأول.

مجدداً الحارس الألماني الشاب، يتصدى لكرة صاروخية إنطلقت من أقدام ماركو رويس، وترتد الكرة وتعود لأقدام لاعبي دورتموند وبالتحديد لشاهين الذي سددها مرتين ولكن المرة الأولى أبعدها مدافع بريمن والثانية ذهبت عالياً عن الخشبات الثلاث.

وكاد ماركو أرناوتوفيتش أن يضع فريقه بالمقدمة بعد مرتدة غير متوقعة ليجد نفسه أمام المرمى وسدد الكرة بقوة ولكنها ذهبت بجوار القائم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

حملت الدقيقة الـ55 من زمن المباراة تغير النتيجة، حينما إنطلق غروسكرويتز بالرواق الأيمن ثم مررة كرة لماركو رويس ومرر الآخير كرة عرضية سحرية على أقدام ليفاندوفسكي والآخير ينهي الكرة بالشباك بسهولة معلناً تقدم دورتموند بأولى الأهداف.

وقام كلا المدربين بالتبديلات، حيث أقحم كلوب أوباميانغ بحثاً عن مواصلة الضغط الهجومي، في حين أقحم دوت دي سانتو وكروس من أجل تقديم كرة هجومية أكثر.

وظهر أوباميانغ بأول محاولة له، عندما إستلم كرة وإنطلق نحو المرمى منفرداً بفضل سرعته، ولكنه عجز عن وضع الكرة داخل الشباك عندما واجه الحارس العنيد ميليتز، والذي أدى دوره بنجاح متصدياً للفرصة المحققة.

وحاول فيردر بريمن أن يحرج بروسيا دورتموند بعدة هجمات، بفضل دي سانتو، ولكن كراته كانت تنتهي بدون هز الشباك، بسبب عدم وجود من يدعمه.

وسرعان ما إستعاد بروسيا دورتموند الكفة، وذلك عندما تحرك يورغن كلوب مرة أخرى على مستوى التبديلات، مقحماً غوتزه الجديد “هوفمان”، والذي حول الأمور لصالح فريقه.

وكاد ليفاندوفسكي أن يضيف الهدف الشخصي الثاني ولفريقه، وذلك بعدما حول بمشط قدمه الكرة الركنية نحو المرمى ولكن الدفاع أبعد الكرة من على خط المرمى.

ثم رد دي سانتو مجدداً وصوب كرة قوية من على ضفاف منطقة الجزاء، وتصدى فايدينفلر للكرة ببراعة ليحمي فريقه من خسارة نقطتين.

ولم تحمل بقية الدقائق شيء جديد، ليطلق حكم اللقاء الصافرة معلناً فوز بروسيا دورتموند، ليرتفع رصيد الفريق إلى 9 من ثلاثة مباريات متصدراً البوندسليغا إلى حين آخر.

[leagueengine_show_simple_table lid=2 sid=3] [leagueengine_show_matches lid=2 sid=3]

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

هانز يواكيم فاتسكه

بوروسيا دورتموند يمدد عقده «فاتسكه»

أعلن نادي بوروسيا دورتموند عن تمديد عقد الرئيس التنفيذي «هانز يواكيم فاتسكه» حتى عام 2022 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline