بوروسيا دورتموند يواجه ريال مدريد في مباراة شبه محسومة

بوروسيا دورتموند في مواجهة ريال مدريد

يواجه نادي بوروسيا دورتموند اليوم ريال مدريد في ختام دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا في مباراة يبحث من خلالها الفريق الألماني عن التأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي بعد الخروج رسميًا منذ الجولة السابقة من دوري أبطال أوروبا.

ولم يحقق فريق بوروسيا دورتموند أي انتصار في دور المجموعات لأول مرة في تاريخ مشاركاته بالبطولة الأوروبية العريقة، وما زال بيتر بوس مدرب الفريق قائم على تدريب الفريق رغم عدم الفوز منذ أكثر من شهر ونصف في كافة المسابقات.

واليوم يحل دورتموند ضيفًا خفيفًا على ريال مدريد الذي حسم تأهله، ولا يوجد أي سبب يجعل أي أحد يرشح بوروسيا دورتموند للفوز هذه الليلة رغم أن ريال مدريد لا يمر بحالة جيدة ولكن مقارنة مع ما يمر به دورتموند فإن فرق بحجم أبويل لم يستطيع العملاق الألماني الفوز عليها فكيف له أن ينتصر على ريال مدريد في معقله!

رغم كل هذا فإن مدريد سيدخل المباراة بكل جدية الليلة كي لا يتوسع الفارق أكثر مع توتنهام الذي تأهل بالصدارة رسميًا، حيث سيضر هذا بسمعة بطل أوروبا بقيادة زيدان الذي يمر بأسوأ أحواله منذ قيادته لدفة الفريق منذ عامين.

وبالطبع فإن دورتموند يسعى هو الآخر لتحقيق فوز وحيد قبل مغادرة البطولة الأوروبية الأم، وليس هذا فحسب، بل أن خسارته وتعادل توتنهام مع أبويل أو فوز الآخير يعني خسارة دورتموند لفرصة التأهل للدوري الأوروبي كذلك ما يعني ازدياد الأمور سوءًا، ولهذا فإن الأصفر والأسود سيقدم كل ما يمكنه الليلة بحثًا عن أولى الانتصارات والتأهل رسميًا للدوري الأوروبي للبحث عن لقبها الذي سيضمن لهم التأهل لدوري أبطال أوروبا رسميًا دون الصراع على المراكز الـ4 الأولى في المانيا.

وزين الدين زيدان يواجه انتقادات لاذعة في الفترة الآخيرة بسبب تراجع مستوى ونتائج الفريق، والليلة ستكون مباراة أمام فريق له إسم كبير كي يستعيد زيدان كبريائه، والهزيمة لن تكون مقبولة على الإطلاق بالنسبة لإدارة النادي وجماهيره.

من ناحية أخرى، لماذا فوز بوروسيا دورتموند اليوم يشبه المستحيل؟ ليست المشكلة أن الفريق يمر بأسوأ فتراته التاريخية فقط، بل يغيب عن الفريق 7 لاعبين أساسيين، وإن غاب أوباميانغ فإن العدد يرتفع إلى 8 لاعبين أساسيين، وبالتالي وبكل الأحوال فإن دورتموند سيلعب الليلة بـ4 لاعبين أساسيين، وغياب أوباميانغ يعني أنهم سيواجهون مدريد بـ3 لاعبين أساسيين فقط ما يصعب مهمتهم إلى أقصى حد.

كيف يمكن أن يفوز دورتموند؟ لا التكتيك ولا الظروف ولا حتى وجود أساسيين يدل على أن هنالك فرص لفوز دورتموند، ولهذا أرشح ريال مدريد لانتزاع الفوز الليلة وبسهولة، ولا يحتاج مدريد للصحوة كي يهزم دورتموند بنتيجة كبيرة، بل هم قادرين على فعل هذا دون أي مشاكل وحتى أنها فرصة رونالدو لزيادة غلته التهديفية والتاريخية.

بخصوص التأهل لا أرى أنه في خطر كبير جدًا، بل يمكن الاكتفاء بالقول أن التأهل بخطر نوعًا ما، لأن أبويل سيحل ضيفًا على توتنهام الذي يبحث عن مواصلة نتائجه الأوروبية المميزة بعد السقوط المحلي في نتائجه، وفوز توتنهام شبه مؤكد الليلة وبنتيجة مريحة قد تصل لـ4 أهداف دون رد، وبالتالي تأهل دورتموند من وجهة نظري فرصه كبيرة بغض النظر عن نتيجة مباراة البوروسيا مع الريال.

وفي الختام لو سألني أحد هل يمكن لمدريد الفوز بنتيجة تصل لـ5 أهداف؟ إجابتي وربما أكثر من 5 أهداف، ولكن لأن كرة القدم في الميدان تختلف عن الورق فإنني أرشح مدريد للفوز بنتيجة 3-2، كون مدريد لديه دفاع ضعيف، ودورنموند كذلك، ولأن مدريد ليس بأفضل أحواله كذلك، فهنالك فرصة لتسجيل دورتموند هدفين ومدريد ثلاثة وهذه مجرد توقعات أما واقع الحال فالله تعالى أعلم به، وإن كنت تتسائل في قرة نفسك عن إمكانية حدوث المفاجأة الليلة وفوز دورتموند؟ فلن أنفي هذا، دائمًا ما عودتنا الكرة الألمانية على المفاجآت وبالتالي قد نرى دورتموند يفاجئ مدريد ويحقق الانتصار ويضمن التأهل بنفسه للدوري الأوروبي، وأتمنى أن يكون توقعي بفوز مدريد مخطئ في نهاية المطاف، ولكن واقع الكرة هذا ما يشير إليه، والله ولي التوفيق.

اترك تعليقاً