الرئيسية / غير مصنف / بروسيا دورتموند يُنذر أوروبا بعاصفة أمام السيتي رغم التعادل!

بروسيا دورتموند يُنذر أوروبا بعاصفة أمام السيتي رغم التعادل!

بروسيا دورتموند

وجه بروسيا دورتموند بطل المانيا إنذراً لجميع الفرق الأوروبية بعدما قدم آداء تاريخي عندما حل ضيفاً على مانشستر سيتي في ملعب الإتحاد في المباراة التي إنتهت بتعادل غير عادل بهدف لمثله.

يدأ مانشستر سيتي المباراة بقوة كبيرة بعدما كاد سمير نصري أن يسجل الهدف الأول بعد ثواني من إنطلاق المباراة إثر تصويبة قوية تصدى لها الحارس فايندلفلر ببراعة، لكن دورتموند رد بسرعة برأسية من ليفاندوفسكي لكن ذهبت بعيداً عن المرمى.

وفي الدقيقة 11 كاد ماريو غوتزه أن يضع فريقه بالمقدمة بعد تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن القائم الأيمن حرمه من إفتتاح التسجيل، وفي الدقيقة السابعة والعشرين كاد إغويرو أن يسجل الهدف الأول لكن فايندلفلر أبدع مجدداً بالتصدي للكرة.

وفي واحدة من أخطر فرص الشوط الأول جاءت بأقدام إغويرو الذي صوب كرة صاروخية لكنها وجدت مجدداً حارس دورتموند الكبير الذي أبعد الكرة ببراعة، ولكن دورتموند رد سريعاً بكرة صاروخية من المدافع سوبوتيتش بقدمه اليسرى لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن.

وعاد دورتموند مجدداً بعد كرة جماعية وصلت غوتزه والآخير إنفرد بالحارس وصوبها لكن هارت تصدى للكرة، ثم صوب كوبا كرة أخرى إلا أن العارضة إعترض بوجه لاعبي دورتموند مجدداً وحرمهم من هدف محقق.

وكالعادة كاد اللاعب سيلفا أن يضع فريقه بالمقدمة بعد كرة عرضية حولها نحو المرمى لكن كرته علت العارضة قليلاً، ورد مجدداً دورتموند بإنفراد لكن الحارس هارت تصدى للكرة ببراعة.

ومجدداً في بداية الشوط الثاني في الدقيقة 53 صوب ماريو غوتزه كرة صاروخية لكنها وجدت هارت مرة أخرى ليبعد هدف محقق آخر للضيوف، وأبعد فايندلفلر كرة عرضية خطيرة ليؤكد التألق كما فعل في الشوط الأول.

وفي الدقيقة 61 لم يستطيع هارت إيقاف ماركو رويس الذي إستطاع خطف كرة وإنطلق بسرعة البرق نحو المرمى ثم صوب كرة في أقصى الزاوية اليمنى بمنتهى الذكاء والدقة إستقرت داخل الشباك الإنجليزية معلناً عن تقدم فريقه بالهدف الأول.

وفي الدقيقة 65 إنطلق رويس مجدداً بعدما إستلم تمريرة بينية مميزة، ثم صوب رويس كرة لكن هارت أنقذ فريقه هذه المرة، ومجدداً كرة قوية من خارج منطقة الجزاء هذه المرة من قبل ليفاندوفسكي، لكن هارت أبعد الكرة مجدداً.

وبعد موجة من الكرات المترددة من هنا وهناك حتى وصلت كرة عرضية مثالية للمهاجم البولندي ليفاندوفسكي لكن الآخير ورغم إنفراده الكامل أهدر كرة بشكل غريب للغاية حارماً فريقه من هدف التأكيد.

وفي الدقيقة 87 أنقذ رومان فايندلفلر مرمى الألمان بعدما قفز برشاقة باهرة مبعداً أصعب كرات مانشستر سيتي في المباراة على الإطلاق.

وفي الدقيقة 88 تحصل مانشستر سيتي على ركلة جزاء بعدما لمست الكرة مدافع البوروسيا سوبوتيتش بشكل غير متعمد، ونفذها بالوتيلي ووضعها داخل الشباك ليعيد النتيجة بالتعادل الإيجابي.

وكاد ليفاندوفسكي أن يضع فريقه بالمقدمة بتصويبة صاروخية ولكن هارت أنقذ فريقه ببراعة، وواصل الألمان البراعة ولكن هارت كان متواجداً في كل مرة، إلى أن أطلق حكم اللقاء صافرة النهاية معلناً عن التعادل الإيجابي بهدف لمثله.

صعد دورتموند للنقطة الرابعة في المركز الثاني بينما رفع السيتي رصيده لنقطة واحدة في المركز الثالث.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline