الرئيسية / الدوري الأوروبي / بوروسيا مونشنغلادباخ يحقق فوزاً هامة بآداء مخيف أمام ساراييفو

بوروسيا مونشنغلادباخ يحقق فوزاً هامة بآداء مخيف أمام ساراييفو

مونشنغلادباخ ينجح في مهمة الذهاب أمام ساراييفو
مونشنغلادباخ ينجح في مهمة الذهاب أمام ساراييفو

دويتشه فيله – حقق فريق بوروسيا مونشنغلادباخ فوزا مهما خارج أرضه على فريق ساراييفو البوسني 3-2 في ذهاب الدور الفاصل المؤهل إلى دور المجموعات في الدوري الأوروبي لكرة القدم. وبهذه النتيجة وضع الفريق الألماني قدما في دور المجموعات، إذ يكفيه التعادل بأية نتيجة في مباراة الإياب التي ستقام على أرضه يوم الخميس المقبل (28 آب/ أغسطس 2014)، كي يتأهل رسميا للدور.
وقدم الفريق الألماني أداء جيدا في سراييفو مع بعض نقاط الضعف في خط الدفاع وعند حارس المرمى ما سمح للفريق البوسني بتسجيل هدفين في مرمى مونشغلادباخ. بيد أن القناص السويدي برانيمير هرغوتا سهل مهمة الفريق الألماني بتسجيل هدفين في مرمى الفريق البوسني. وإذا اجتاز مونشغلادباخ امتحان مباراة الإياب الخميس المقبل فإن الطريق ستكون معبدة أمام عودته للمنافسات الأوروبية.

وفي مباراة أخرى في الدور نفسه تذوق أولمبيك ليون، الذي كان ذات يوم قوة في كرة القدم الفرنسية، مرارة الهزيمة على أرضه 2-1 أمام أسترا الروماني المتواضع. وكان لليون الذي حصد سبعة ألقاب متتالية في دوري الدرجة الأولى الفرنسي بين 2002 و2008 وبلغ قبل نهائي دوري أبطال أوروبا في 2010 السبق في افتتاح التسجيل عن طريق ستيد مالبروك في الدقيقة 25.

لكن النيجيري كينيدي فاتاي أحرز هدفا في بداية الشوط الثاني ليتعادل أسترا وأضاف زميله كونستانتين بوديسكو الهدف الثاني من ركلة جزاء قبل تسع دقائق من النهاية. وسيتشبث ليون بالأمل في تعديل النتيجة حين يحل ضيفا في رومانيا الخميس المقبل من أجل التأهل لدور المجموعات في ثاني مسابقات الأندية الأوروبية من حيث الأهمية.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

مواجهات ألمانية إيطالية بالدوري الأوروبي

دورتموند ولايبزيغ في مواجهة الطليان بالدوري الأوروبي

أسفرت القرعة عن مباريات دور الـ32 من الدوري الأوروبي، مواجهات تبدو سهلة للأندية الكبيرة بأوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline