بوفون أفضل حارس بالعالم 2017 والكشف عن التشكيلة المثالية من «فيفا»

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني
بوفون أفضل حارس بالعالم 2017

فاز الإيطالي جانلويجي بوفون بجائزة أفضل حارس مرمى بالعالم لعام 2017 المقدمة من الإتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بعد التفوق على الألماني مانويل نوير ونجم حراسة مرمى ريال مدريد نافاس.

وغاب مانويل نوير شهور طويلة هذا الموسم ما جعل تواجده في القائمة لأنه من أفضل الحراس الذين قدموا آداء ولكن غيابه الطويل قلل فرصه للفوز بالجائزة، فيما تواجد بوفون ونافاس طيلة الموسم الماضي وهذا العام دون غيابات تقريبًا.

وبهذا النصر، عادل بوفون رقم الحارس كاسياس الذي يعتبر أكثر حارس مرمى بالعالم فاز بجائزة أفضل حارس مرمى بالعالم على مر التاريخ، 5 مرات هو الرقم الأعلى، فيما أمام مانويل نوير فرصة طويلة ليعادل هذا الرقم ويكسره علمًا بأنه فاز بالجائزة 4 مرات متتالية.

ومن ناحية أخرى تم الكشف عن التشكيلة المثالية لعام 2017، وحملت إسم الماني وحيد هذه المرة وهو توني كروس، وجاءت التشكيلة كما يلي:

حراسة المرمى: جيانلويجي بوفون.

خط الدفاع: داني ألفيس – سيرجيو راموس – ليوناردو بونوتشي – مارسيلو.

خط الوسط: توني كروس – لوكا مودريتش – أندريس إنيستا.

خط الهجوم: كريستيانو رونالدو – ليونيل ميسي – نيمار.

وعلى مستوى المدربين، فاز المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بجائزة أفضل مدرب بالعالم بعد قيادته فريقه ريال مدريد للفوز بلقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

فيما ينتظر الإعلان عن أفضل لاعب بالعالم ويتنافس على الجائزة كل من كريستيانو رونالدو، نيمار وميسي، والمرشح الأوفر حظًا للفوز بها هو البرتغالي رونالدو.

 

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker