بولندا تُحرج المنتخب الألماني في ليلة “الشاطر” تشيزني

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

1385755781-big

بولندا تُلقِّن ألمانيا ً درسا ً كرويا ً ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لتصفيات أمم أوروبا 2016.

حققت بولندا فوزا ً مهما ً وتاريخيا ً على المنتخب الألماني ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لتصفيات امم اوروبا 2016.

وأهدر المنتخب الألماني عديد الفرص طيلة أوقات المباراة ولكن الحظ بقي معاندا ً للمنتخب الألماني وابتسم بوجه بولندا لتكتب التاريخ بانتصارها الأول على المنتخب الألماني خلال 19 لقاء جمع بينهما.

ومع انطلاقة المباراة كانت الاجواء هادئة بين الطرفين في الدقائق العشر الأولى،ودخل الفريقين في مرحلة جس النبض الى ان جاءت الدقيقة 11 بعد ان سدد مولر كرة قوية أرضية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس تشيزني ببراعه .

وبعدها بسبعة دقائق أضاع هوملز فرصة برأسه داخل المنطقة بعد ان سدد كرووس ركلة حرة من امام منطقة الجزاء ليضعها على رأس هوملز داخل المنطقة ولكن الدفاع تدخل وأبعد رأسية هوملز الخطيرة لركلة ركنية.

وفي الدقيقة 32 سدد بواتينغ كرة قوية من خارج المنطقة وصلت على قدم غوتزه الطائر الذي حاول بدوره السيطرة على الكرة ولكنه سددها بشكل ضعيف لتصل للحارس تشيزني بسهولة.

وبعدها بأربعة دقائق تحصل المنتخب البولندي على ركلة حرة من بعد وسط الملعب لتصل الكرة داخل المنطقة على قدم ليواندوسكي الذي سددها ولكن الحارس نوير يمسك ليتدخل الحكم بعدها ويحتسب حالة تسلل على نجم البافاري ليواندوسكي.

وبعدها بدقيقة أضاع بلعربي فرصة هدف مؤكد داخل المنطقة بعد كرة عرضية وصلته من غوزته ولكن كرة بلعربي مرت امام مرمى تشيزني بسلام.

وفي الدقيقة 40 سدد مولر كرة قوية من داخل المنطقة ولكنها مرت بشكل خطير جانب القائم الايمن للحارس تشيزني.

وبعدها بأربعة دقائق أضاع غوتزه فرصة هدف حقيقي بعدما تلاعب بدفاع بولندا وسدد كرة قوية امسك بها الحارس تشيزني ببراعة.

وقبل نهاية الحصة الأولى من المباراة أضاع المنتخب الألماني فرصة هدف بعد كرة ركنية احدثت دربكة بين دفاع بولندا ولكن الكرة بقيت معاندة لهوملز الذي فشل بإحراز هدف بآخر اللحظات من الشوط الاول.

وبعدها اطلق الحكم البرتغالي صافرته معلناً نهاية احداث الشوط الاول من المباراة بتعادل سلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني.. بولندا تستفيق وتسجل مرتين.

ومع انطلاق الشوط الثاني بدأ المنتخب البولندي ضاغطا ً على المناشفت باحثا ص عن أولى الاهداف باللقاء وكان له ما أراد بالدقيقة 51 بعد ان نجح ميليك بتسجيل الهدف الأول براسية بعدما استغل كرة عرضية وخطأ من حارس المرمى نوير.

وبعدها شعر المنتخب الألماني بالإحراج بعدما تقدمت بولندا باولى الاهداف بعد إضاعته لعديد الفرص بالشوط الاول وكاد غوتزه ان يسجل التعادل بالدقيقة 53 بعدما تلاعب بدفاع البولنديين وسدد كرة أمام المرمى ولكن صحوة تشيزني افسدت على الألمان هدف التعادل.

وفي الدقيقة 68 أضاع بلعربي انفراد تام بحارس المرمى تشيزني ولكن الحارس البولندي المتألق تصدى للكرة بكل براعه.

وبعدها بثلاثة دقائق كاد اللاعب ميليك أن يوقع على ثاني أهداف البولنديين بعدما سدد كرة قوية من داخل المنطقة ولكن أمسك بها الحارس نوير.

وفي الدقيقة 80 سدد بلعربي كرة قوية من خارج المنطقة ابعدها المتألق تشيزني ببراعة.

وبعدها بدقيقتين سدد البديل بودولكسي كرة صاروخية على الطاير من خارج المنطقة ارتدت من العارضة لتفسد على الألمان هدف التعادل.

وفي الدقيقة 88 أطاح ميلا بآمال المنتخب الألماني بعدما احرز الهدف الثاني لبولندا مستغلا ً كرة داخل المنطقة من ليونادوسكي ليسجلها ببراعه على يمين نوير.

وبعدها حاول المنتخب الألماني جاهدا ً كسر الحظ العنيد الذي لازمه طيلة المباراة لإحراز هدف تقليص الفراق ولكن دون جدوى.

وقبل نهاية اللقاء احتسب الحكم 4 دقائق وقت بدل من ضائع لم يحدث خلالها تغيير على مستوى النتيجة ليطلق بعدها صافرته معلنا ً نهاية المباراة بفوز بولدندا على ألمانيا 2-0.

نقطة تحول المباراة.. بولندا تستغل الفشل الألماني بالتهديف

أضاع لاعبو المنتخب الألماني عديد الفرص خلال المباراة وذلك لتألق الحارس تشيزني الذي ساهم بشكل كبير بفوز المنتخب البولندين ،وأعطى تشيزني لرفاقه الثقة ليبدأو بشن الهجمات على مرمى نوير ويسجلوا خلالها هدفين.

أفضل لاعب في المباراة.. تشيزني.

ساهم تشيزني بشكل كبير بضمان نقاط المباراة الثلاث للمنتخب البولندي بعد أن وقف سد منيع امام هجمات لاعبي المناشفت وحرمهم من تسجيل الاهداف.

أسوأ لاعب في المباراة.. نوير

ساهم الهدف الأول الذي دخل بمرمى نوير بارتباك لاعبي المنتخب الألماني خاصة وأنهم فرضوا نفسهم على مجريات اللقاء وشكلوا خطورة كبيرة على مرمى تشيزني ولكن الخطأ الساذج من نوير بتوقيت خروجه للكرة تسبب بألوى اهداف بولندا.

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker