الرئيسية / مقالات معتصم ابو الذهب / بوندسليغا نيوز يكسب نصف الرهان للآن.. والدوري الأوروبي سيكون النصف الآخر

بوندسليغا نيوز يكسب نصف الرهان للآن.. والدوري الأوروبي سيكون النصف الآخر

gal s04 jubel jones 920 th

قدم الألمان مباريات كبيرة في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا فبعد تحقيق بروسيا دورتموند لنتيجة إيجابية في الأراضي الجليدية لأوكرانيا بخطف التعادل 2-2، جاء البايرن وضرب بقوة بفوز كبير 3-1، ثم جاء شالكة وخطف تعادل إيجابي بهدف لمثله من قلب إسطنبول، وكل هذا جعل بوندسليغا نيوز يكسب الرهان حتى هذه اللحظات!

لنعود بالذكريات إلى قرعة دوري أبطال أوروبا والتي بعد مشاهدتها جاءت ردود فعل سلبية من أغلب الخبراء في عالم المستديرة، وخصوصاً بمجموعة شالكة ودورتموند، لكن بوندسليغا نيوز كان الوحيد الذي وضع توقعات سُلبت من المنطق ورشحت الألمان الثلاثة للتأهل وبعد مرور الشهور حققنا النصر وتأهل الألمان الثلاثة!

لكن لم تتوقف الأمور عند هذا الحد فقد واصل أغلب خبراء المستديرة التشاؤم من لقاء دورتموند أمام شاختار وشالكة الذي هبط مستواه بشكل ملحوظ محلياً فيما لم يضع الكثيرين الثقة بلقاء البايرن مع أرسال، لكننا واصلنا التفاؤل ووضعنا مقالات تحليلية للمباريات الثلاث فوجدنا أن قدرات الألمان ستقودهم للتفوق مُجدداً على خصومهم وهذا ما حدث حقاً.

شالكة الذي يعاني محلياً بمستوى أسوأ من السيء لكن هذا الفريق يملك كل المقومات التي ستُمكنه من التقدم أكثر من ربع النهائي بحال نصفته القرعة، ودورتموند سيكون قادراً على التخلص من أي منافس قد يواجهه في ربع النهائي فهو الفريق الذي يملك كل شيء وهذا ما أثبته في دور المجموعات وذهاب دور الـ16، لذا وبكل ثقة أتوقع أن أرى هذا الفريق في ربع النهائي وما بعده.

أما البايرن فهو الأفضل على مستوى الكون في هذه الأيام فبعد سحقه لأرسنال في الأراضي الإنجليزي، فلا أتوقع أن يستطيع أي كان إيقاف عملاق القلعة البافارية، ولولا أن الكرة مستديرة لقلت لكم أن اللقب هذا الموسم للبايرن بنسبة 100%.

لا أتحدث عن إستباق الأحداث، فشالكة ودورتموند لم يتأهلا بعد وحتى البايرن، لكن أتحدث هنا عما بعد التأهل من هذا الدور لأنه وبنسبة تتجاوز 70% فالفرق الألمانية الثلاثة متأهلة للدور القادم.

كل هذا يؤكد قسوة البوندسليغا وقوتها وتطورها ما دفع الفرق الالمانية تقديم آداء كبير وكبير جداً على مستوى القارة العجوز، وبعد أن كسب بوندسليغا رهان مباريات الذهاب لن نُفكر في الإياب، بل سيكون علينا أن نكسب مباريات الدوري الأوروبي التي عانى الألمان في مباريات ذهابها!

ليفركوزن ومونشنغلادباخ وهانوفر وشتوتغارت أربعتهم قادرين على خطف بطاقة التأهل في الساعات القليلة القادمة، ليفركوزن يواجه خصماً عنيداً إسمه بنفيكا لكن لا أظن أنهم سيفرطون بالتأهل مهما كلف الأمر، في حين هانوفر قادر على تحقيق نتيجة كبيرة على حساب إنجي رغم الخسارة القاسية 3-1 في الذهاب، أما مونشنغلادباخ فهو سيكون صاحب الرهان الأكبر فقد قدم مباراة كبيرة رغم التعادل على أرضه 3-3 مع لاتسيو، لكن ذلك لا يعني خطف الفوز من إيطاليا، وشتوتغارت يمكنني الجزم بتأهله أمام خصم سيكون الأقل شأناً بين الفرق الأربعة، فهل يكسب بوندسليغا نيوز الرهان ويتأهل ثلاثة فرق على الاقل من الفرق الألمانية الأربعة؟ دعونا ننتظر ونرى ما سنراه في المستطيل الأخضر.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

المانيا والهزيمة أمام المكسيك

أوراق الماضي سلاح لوف للنيل من السويد

انطلقت فعاليات كأس العالم 2018 في روسيا وشهدت المباريات الأولى نتائج مفاجئة وأهمها ما حدث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline