الرئيسية / الدوري الألماني / بيتر شتوغر يقود بوروسيا دورتموند حتى نهاية الموسم
المؤتمر الصحفي لإعلان تدريب بيتر شتوغر لبوروسيا دورتموند

بيتر شتوغر يقود بوروسيا دورتموند حتى نهاية الموسم

أعلن نادي بوروسيا دورتموند عن مدربه الجديد خلفًا للهولندي بيتر بوس الذي تمت إقالته اليوم بسبب النتائج السلبية. والمدرب الجديد هو النمساوي بيتر شتوغر الذي أقيل من كولن الأسبوع الماضي.

وعن شتوغر قال فاتسكه: “أود أن أشكر بيتر شتوغر لأنه وافق على تدريب الفريق حتى نهاية الموسم لإنقاذ الموقف، وقعنا معه على عقد حتى صيف 2018”.

أضاف فاتسكه: “إنه الوقت المناسب لتغيير مجريات الأمور، علينا حصد النقاط وتسجيل الأهداف والتخطيط بشكل جيد للنصف الثاني من الموسم”.

من جانبه صرح المدرب بيتر شتوغر: “بالنسبة لي وبالطبع للجميع كذلك فإن الأمر مفاجئ، لكن هذا تحدي كبير وسأستمتع بإدارتي للفريق حتى نهاية الموسم، فهذه فرصة عظيمة لي”.

أضاف شتوغر: “أنا المدرب صاحب الـ3 نقاط فقط في جدول الترتيب مع كولن، ولكن كذلك أنا نفس المدرب الذي حقق أفضل النتائج مع كولن في الأعوام الأربعة الماضية”.

وكان شتوغر قد طار مع عائلته إلى فيينا صباح أمس، ولكن في المساء وصلته مكالمة من فاتسكه وطار عائدًا إلى المانيا فورًا، وقال شتوغر عن هذا: “لم أكن أخطط لهذه الخطوة على الإطلاق، ولكن المكالمة التي وصلتني من فاتسكه غيرت مجريات الأمور كليًا. بالطبع وافقت فورًا، لا يهمني مدة العقد، لو طلبوا مني 14 يوم لعدت واتفقت معهم على أيضًا”.

وعند سؤال فاتسكه حول إذا ما كان سيستمر شتوغر مع بوروسيا دورتموند لما بعد الصيف القادم، قال: “وقعنا مع شتوغر عقد يستمر حتى 30 يونيو 2018، ولكن لا شيء ثابت في هذه الحياة”.

وأكد فاتسكه أن شتوغر كان المرشح الوحيد لخلافة بوس حتى نهاية الموسم، وأن العائق الوحيد كان أن يرفض شتوغر نفسه تدريبهم لنصف موسم فقط، ولكنه وافق بسهولة.

وتم الوقوع على شتوغر بناء على خبرته الكبيرة لينقذ الفريق حتى نهاية الموسم على أن يستلم الدفة المدرب الألماني الآخر جوليان ناغلسمان الذي يقود هوفنهايم حاليًا وفقًا لصحيفة بيلد الألمانية.

وما زال المدرب ناغلسمان في سن الـ30 عامًا فقط، ولكنه مدرب يناسب بوروسيا دورتموند بشكل كبير لتطوير الفريق بطريقة يورغن كلوب، ويقدم ناغلسمان مستويات جيدة مع هوفنهايم رغم الخروج المبكر من الدوري الأوروبي.

هذا وسيقود بيتر شتوغر الفريق في المواجهة المقبلة أمام ماينز في الجولة السادسة عشر من الدوري الألماني المقامة هذه الجولة منتصف الأسبوع الحالي، الثلاثاء.

ولم يكشف بوروسيا دورتموند عن حقيقة تدريب ناغلسمان للفريق بنهاية الموسم والذي يستمر عقده مع هوفنهايم حتى عام 2021، ولكن بيلد أكدت أن كل شيء متفق عليه داخليًا بين الإداريين، وأن ناغلسمان مدرب الفريق بدءًا من الصيف المقبل بعد المفاوضات التي من المتوقع أن تنجح بين الطرفين.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

توماس مولر يحتفل بهدفه في هوفنهايم

توماس مولر يحصد جائزة رجل المباراة

حصد الألماني توماس مولر جائزة أفضل لاعب في المباراة الافتتاحية لبطولة الدوري الألماني (البوندسليغا) التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline