الرئيسية / كأس العالم 2014 / تاريخياً | ألمانيا تتفوق على فرنسا في كأس العالم

تاريخياً | ألمانيا تتفوق على فرنسا في كأس العالم

قبل اللقاء المرتقب مساء اليوم بين المنتخب الألماني والمنتخب الفرنسي في الدور الربع نهائي من كأس العالم نرصد لكم أعزائي القراء تاريخ المواجهات بين الطرفين.

إلتقت المانيا وفرنسا في كأس العالم 3 مرات فقط كانت إثنتين منها لصالح الألمان فيما كانت مباراة وحيدة لصالح الفرنسيين عام 1958 في السويد الأمر الذي دعا ميشيل بلاتيني لتسمية ألمانيا بالعقدة التاريخية لفرنسا إذ كانت ألمانيا حائلاً أمام تأهل فرنسا لنهائي كأس العالم 1982,1986 على التوالي.

قابلت المانيا فرنسا لأول مرة في كأس العالم في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في السويد عام 1958 وإنتهت المباراة 6-3 لصالح المنتخب الفرنسي.

وبعد مضي السنين وبالتحديد بعد 24 عاماً تلاقى المنتخبان في نصف نهائي مونديال إسبانيا يفريق كان يضم الأسطورة كارل هاينز رومينيغه و شوستر وفيليكس ماغات فيما ضم الفريق الفرنسي أسطورته التاريخية ميشيل بلاتيني و ألاين غيريسي في مباراة حكمها الهولندي تشارلز كورفر الذي شهد على حادثة الحارس شوماخر مع الفرنسي باتيستون في مباراة عاد بها الألمان من خسارة بثلاثية الى التعادل ثم الى ركلات الجزاء لينتصر الألمان بنتيجة 5-3 قبل أن تخسر ألمانيا النهائي أمام ايطاليا.

في المكسيك عام 1986 إلتقت المانيا وفرنسا مرة أخرى وفي نفس الدور قبل النهائي ليزيح الفرنسيين ويؤجل حلمهم بوصول النهائي الأول لهم منذ 1934 بإنتصار بهدفين مقابل لا شئ سجلهما أندرياس بريمه ورودي فولر.

هذا ولم تلتقي ألمانيا وفرنسا في أي لقاء رسمي في بطولة الأمم الأوروبية إلا أن أول لقاء جمع بين الفريقين كان في عام 1931 وإنتصرت فرنسا ينتيجة 1-0 وألتقا الفريقان رسمياً وودياً 23 مرة فازت المانيا 7 مرات فيما فازت فرنسا 8 مرات وتعادل المنتخبين 5 مرات سجل المنتخب الألماني 40 هدفاً فيما سجلت فرنسا 37 هدفاً.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

المانيا والهزيمة أمام المكسيك

أوراق الماضي سلاح لوف للنيل من السويد

انطلقت فعاليات كأس العالم 2018 في روسيا وشهدت المباريات الأولى نتائج مفاجئة وأهمها ما حدث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline