الرئيسية / كأس العالم 2014 / تاريخياً | ألمانيا لم تخسر سوا إفتتاحية الجزائر

تاريخياً | ألمانيا لم تخسر سوا إفتتاحية الجزائر

ستنطلق اليوم في تمام الساعة السابعة مساءاً بتوقيت مكة المكرمة فعاليات المجموعة السابعة من كأس العالم بلقاء ناري يجمع كلاً من المانيا والبرتغال.

وستدخل المانيا المرشحة لنيل اللقب السباق على اللقب بمواجهة من العيار الثقيل أمام زملاء أفضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو على حد تعبير المدرب يواكيم لوف.

التاريخ بدوره يقف لصالح المنتخب الألماني الذي شارك في 18 نسخة من النسخ 19 الماضية من كأس العالم وذلك لحرمانه المشاركة في كأس العالم 1950 في البرازيل بسبب مقاطعة المانيا بعد الحرب العالمية الثانية,ولم يخسر المنتخب الألماني في أي مباراة إفتتاحية في 18 نسخة التي شارك بها سوا عام 1982 في المونديال الإسباني.

فدخل رفقاء رومنيغيه لقائهم ضد المنتخب الجزائري مستهترين ليلقنهم رفقاء رابح مادجر درساً لم تنساه المدرسة الألمانية أبداً فكادت المانيا الخروج من دور المجموعات آنذاك الا ان المؤامرة الشهيرة مع النمسا أقصت الجزائر وأستغل الألمان الفرصة ووصلوا للنهائي وخسروه أمام ايطاليا 3-1.

المنتخب الألماني لم يخسر أي إفتتاحية منذ ذاك الوقت وفي أخر خمسة بطولات فازت المانيا على بوليفيا 1-0في كأس العالم 1994وعلى يوغسلافيا 2-0 في كأس العالم 1998 وعلى السعودية 8-0 في كأس العالم 2002 وعلى كوستاريكا 4-2 في كأس العالم 2006 وعلى أستراليا 4-0 في كأس العالم الأخيرة في جنوب افريقيا.

هذا وتضم المجموعة السابعة كل من الولايات المتحدة الأمريكية وغانا بالإضافة لألمانيا والبرتغال.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

باتشواي يتألق مجددًا مع دورتموند

ميتشي باتشواي يُنهي ذكريات أوباميانغ

ميتشي باتشواي، أصبح هذا الإسم في مبارتين فقط أحد أهم الأسماء في بوروسيا دورتموند، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر