الرئيسية / الدوري الألماني / تاريخي.. 1.855 مليون متفرج حضروا ملعب دورتموند هذا الموسم

تاريخي.. 1.855 مليون متفرج حضروا ملعب دورتموند هذا الموسم

حضور بروسيا دورتموند الجماهيري يحقق أرقاماً قياسية جديدة
حضور بروسيا دورتموند الجماهيري يحقق أرقاماً قياسية جديدة

واصل بروسيا دورتموند تحطيم الأرقام القياسية على مستوى الحضور الجماهيري في ملعبه خلال المباريات في الدوري الألماني لكرة القدم.

حيث بات بروسيا دورتموند النادي الاوروبي الوحيد الذي يسجل متوسط حضور جماهيري اعلى من 80 الف متفرج للمباراة الواحدة على ارضه في كافة البطولات التي خاضها هذا الموسم ليحسن النادي الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم من رقمه السابق.

وقال النادي الاثنين ان مدرجات ملعبه استقبلت خلال 24 مباراة على ارضه بما في ذلك مبارياته في دوري الدرجة الاولى الالماني ودوري ابطال اوروبا وكأس المانيا وكأس السوبر الالمانية 1.855 مليون مشجع وهو ما يتجاوز 1.841 مليون مشجع حضروا مباريات الفريق على ارضه الموسم الماضي.

ومع احتفال النادي بمرور 40 عاما على تشييد استاده الذي يملك اكبر مكان مخصص لوقوف المشجعين على مستوى القارة الاوروبية بسعة 25 الف مشجع (المدرج الجنوبي)، قال دورتموند ان الحضور الجماهيري لمبارياته كان الاعلى في اوروبا بمتوسط بلغ 80291 مشجعا في المباراة الواحدة.

واضاف النادي في بيان: “بات بوروسيا دورتموند النادي الوحيد على مستوى اوروبا الذي يحقق متوسط حضور جماهيري يزيد على 80 الف مشجع للمباراة الواحدة”.

وأنهى بروسيا دورتموند حامل لقب البوندسليغا في عام 2011 و2012، هذا الموسم في المركز الثاني وودع دوري أبطال أوروبا بشكل مشرف من دور ربع النهائي أمام ريال مدريد، ولكنه ما زال يملك الفرصة لتحقيق لقب، وهو كأس المانيا حيث يواجه غريمه التقليدي بايرن ميونخ حامل لقب البوندسليغا هذا الموسم.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

توماس مولر يحتفل بهدفه في هوفنهايم

توماس مولر يحصد جائزة رجل المباراة

حصد الألماني توماس مولر جائزة أفضل لاعب في المباراة الافتتاحية لبطولة الدوري الألماني (البوندسليغا) التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline