الرئيسية / غير مصنف / تاريخ المواجهات | بروسيا دورتموند × شالكة

تاريخ المواجهات | بروسيا دورتموند × شالكة

شالكة وبروسيا دورتموند

أقل من 48 ساعة تفصل عشاق المستديرة عن موقعة كبيرة وكبيرة جداً ستحمل في جُعبتها إصطدام قطبين من الكرة الألمانية التي تُعد واحد من أقوى الديربيات في تاريخ اللعبة، وذلك عندما يستضيف بروسيا دورتموند غريمه التقليدي شالكة في ديربي منطقة الرور الصناعية ضمن المرحلة الثامنة من البوندسليغا.

 

لكن ما تاريخ المواجهات بين الفريقين؟ نحمل لكم الإجابة عبر التالي..

 

1- التقى الفريقان في 80 مباراة سابقة، حقق خلالها بروسيا دورتموند 29 إنتصار، فيما كان شالكة صاحب الفوز في 27 مباراة أخرى، أما التعادل فقد حضر في 24 مباراة، وسجل دورتموند 124 هدف فيما سجل شالكة 114 هدف، وهذه الأرقام تدل على الندية الكبيرة في مباريات الفريقين.

 

2- حقق نادي شالكة فوزاً واحداً فقط في المباريات الخمسة الآخيرة التي جمعت الفريقين وكان ذلك في 26 فبراير من عام 2010، بينما حقق دورتموند ثلاثة إنتصارات وحضر التعادل في مباراة واحدة.

 

3- على ملعب سيغنال إيدونا بارك معقل البي في بي، حقق دورتموند الفوز في 18 مباراة بينما حقق شالكة 10 إنتصارات، وحضر التعادل في 12 مباراة أخرى.

 

4- حقيقة مثيرة للإهتمام، وهي أنه في آخر خمسة مباريات جمعت الفريقين على ملعب الأسو حقق شالكة فيها فوزين بينما حقق دورتموند فوزاً واحداً فقط، فيما حضر التعادل في مباراتين.

 

5- أما بالنسبة للمباريات التي أقيمت على ملعب شالكة (فيلتنز أرينا) فقد حقق الآخير 17 فوز فيما حقق دورتموند 11 فوز، والتعادل حضر في 12 مناسبة أخرى.

 

6- آخر خمسة مباريات جمعت الفريقين على ملعب فيلتنز أرينا، إستطاع دورتموند تحقيق فوزين ومثلها لشالكة، والتعادل حضر مرة واحدة.

 

7- أكبر فوز حققه بروسيا دورتموند على شالكة كان بنتيجة 7-0 وجاء ذلك في 26 فبراير من عام 1966 على ملعب فيستفاليا شتاديون، أما أكبر فوز حققه شالكة على البوروسيا فقد جاء بنتيجة 6-1 وكان ذلك في 10 ديسمبر من عام 1985 على ملعب فيلتنز أرينا

 

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline