الرئيسية / غير مصنف / تحت الميروسكوب | المجموعة الثانية فى كأس العالم

تحت الميروسكوب | المجموعة الثانية فى كأس العالم

download (1)

تحدثنا فى الحلقة السابقة عن المجموعة الاولى فى كأس العالم وأبرزنا فيها كل نقاط القوة والضعف فى الفرق وطريقة اللعب والتشكيلة المتوقعة .

وفى هذه الحلقة سيكون الحديث شيق عن المجموعة الثانية والتى تضم : هولندا وأسبانيا وتشيلي وأستراليا
مدراس مختلفة وطرق لعب مبتكره ونجوم سيكونوا على موعد مع التألق فى هذه المجموعة .

المجموعة الثانية تعتبر هذه المجموعة من المجموعات الصعبة وذلك بسبب وجود البطل والوصيف واول مباراة فى المجموعة ستكون بينهم مما يعطى صعوبة كبيرة للمجموعة وأيضا وجود منتخب تشيلي الذي يوجد به طفرة عالية جدا فى هذه الفترة ويقدم اداء رائع ومنافسته للمنتخبات قوية ويتميز المنتخب التشيلي بالقوة والبدنية والسرعات العالية مما يمثل خطورة على باقى الفرق والمنتخب الأسترالى يكفينا أن نقول عنه انه قادم إلى البطولة وهو بطل آسيا وممثلها الأول بالاضافة إلى انه يمتلك مجموعة جيدة من اللاعيبين القادرين على المنافسة والتاهل .

 

منتخب أسبانيا

10402606_392388224232685_714374663547736709_n

المنتخب الأسباني بطل العالم واوروبا والذب أبهر العالم خلال الفترة من 2008 وحتى بداية أنطلاق 2014 حيث أستطاع المنتخب الأسباني بنسبة كبيرة من القائمة المتواجده فى كاس العالم بتحقيق أمم اوروبا مرتين وكأس العالم مرة واحده لاول مرة فى تاريخها .

وتدخل أسبانيا هذه البطولة برغبة أن تنافس من أجل الفوز باللقب وتدخل التاريخ بشكل أكبر بان تكون من المنتخبات القليلة الذي أستطاعت ان تحافظ على لقبها فى كأس العالم رغم صعوبة المهمة .

المدير الفنى ديل بوسكى ضم فى تشكيلته مجموعة القديمة بشكل كبير والتى اعتمد عليها سواء فى التصفيات او البطولات السابقة وضم إليها بعض  الوجوه الجديدة .

من أبرز النجوم المتواجدة مع المنتخب الأسباني فى هذه البطولة: أيكر كاسياس وسيرجو راموس وتشافى وانيستا ودييغو كوستا . والعديد من الأسماء اللامعة

ديل بوسكى يدخل إلى البطولة بطريقة اللعب المعتادة وهى التمريرات القصيرة مع التحرك فى كل أرجاء الملعب حتى يستطيع وضع الضغط فى أى مكان ولا يتركز فى مكان واحد مما يشتت الفريق الخصم ويجعله يفقد من اللياقة البدنية والذهنية الكثير وهذا ما ستعتمد عليه خطة ديل بوسكى بشكل بسيط .

التشكيلة المتوقعة للبطولة

أيكر كاسياس

    البا       بيكيه      راموس    خوان فاران

الونسو       بوسكيتس

   كوكي

أنييستا       بيدرو

 دييغو كوستا

ويعتمد تكتيك ديل بوسكى فى هذه الطريقة وهي 4/2/1/2/1 على الكثافة فى وسط الملعب حتى يستطيع نقل التمريرات بين اللاعيبين بسهولة وتعتبر هى منطقة تخطيط الهدف الذي سينقل إلى المهاجم مباشرة مع الزيادة العددية المفروض من الجانبين هذا سيجعل الخصم مشتت بين العديد من اللاعيبين ومهما زاد الضغط على اسبانيا يستطيع الفريق من انهائه بالشكل المطلوب عن طريق التمريرات والتحرك

وهذا سيكون طريقة تحرك اللاعيبين هجوميا ودفاعيا :

اسبانيا

منتخب هولندا

1513807_392389957565845_1761961321557366844_n

المنتخب الهولندى وصيف بطولة العالم السابقة، يعتبر المنتخب الوحيد القوى الذي لم يفز بالبطولة
المنتخب الهولندى يدخل هذه البطولة برغبة قوية فى تحقيق البطولة دون أى شئ أخر وذلك من أجل جماهيره وعشاقه، المنتخب الهولندى قدم تصفيات عالية جداً فى الاداء واستطاع الوصول بجدارة واستحقاق .

المدير الفنى لويس فان جال يدخل البطولة بقائمة شابة وجديدة تماماً عما فى السابق حيث أنه لا يوجد فى قائمته اكثر من 5او6 لاعيبين كانوا متواجدين فى البطولة السابقة والباقى كلهم شباب وبالاضافة إلى ذلك فأن المدير الفنى أستقطب معظم اللاعيبين من الدوري المحلي فى هولندا .

ابرز النجوم المتواجدين فى قائمة المنتخب الهولندى هم: آرين روبين وشنايدر وروبين فان بيرسي وكاوت وهونتيلار .

المدير الفنى لويس فان جال يدخل البطولة بتغير كامل فى الفكر والطريقة الهولندية التى اعتاد عليها معظم عشاق الساحرة والمستديرة وهي طريقة اللعب الشاملة والتى ادخلها المنتخب الهولندى إلى العالم كله
لويس فان جال سيدخل المونديال بطريقة لعب وهى : 5/3/2 ولكن الذي يجبر فان جال على ذلك وهو عدم وجود نجوم بالاسماء التى كانت متواجده فى الماضي وان معظم اللاعيبين يتواجدون للمره الاولى فى تاريخهم فى كاس العالم مما يجعل الضغط العصبى كبير ولا يوجد مجال للاخطاء ولذلك فان جال يجد الأمان فى هذه الطريقة للدخول إلى كاس العالم .

تعتمد هذه الخطة على تكثيف خط الدفاع واللعب بثلاثى فى الخلف ما يعطى الامان للمهاجمين مع اللعب على الاطراف مع وجود شرط السرعة و اللياقة البدنية العالية مع الاعتماد على الثلاثى فان بيرسي وآرين روبين وشنايدر على ممارسة الضغط الهجومى بكل الاشكال من الأمام .

فان جال يمارس العديد من الضغوط على اللاعيبين سواء فى التدريبات او الجانب من النفسي من أجل الوصول إلى اعلى لياقة بدنية وذهنية تجعل من الخطة التى وضعها المدرب ناجحه .

التشكيلة المتوقعة للمنتخب الهولندى :

جاسبر سيليسين

فلتمان     فلار     بلاند       فريج    جانمات

دي يونغ      شنايدر     جورزمان

آرين روبين   روبين فان بيرسي

على أن تكون طريقة اللعب هجوميا ودفاعيا بالشكل التالي :

 هولندا

منتخب تشيلي

10402717_392390977565743_4481669515971481293_n

المنتخب التشيلي والمرشح بقوة أن يكون الحصان الأسود فى البطولة، المنتخب التشيلي والذي تطورت الكرة هناك كثيرا وأصبح من المنتخبات التى لا يستهان بها اطلاقاً وتطور كرة القدم مع ه1ا الفريق ظهر من خلال القوة البدنية العالية المتواجده فى الفريق والسرعات التى يمتلكها اللاعبون والمهارات العالية مما جعل كل امكانيات كرة القدم متواجده فى الفريق بشكل رائع وكبير جداً .

المدير الفنى جورجي سامبيولي يدخل المونديال بقائمة متوازنه جلب فيها كل نجوم المنتخب التشيلي المحترفين فى كل دول العالم وهذا القائمة تجد اقبال جيد فى تشيلي وهناك توافق عليها .

ابرز النجوم فى المنتخب : إليكسيس سانشيز وفيدال وفارجاس .

المدير الفنى جورجي سامبيولي يدخل إلى المباريات الصعبة بالطريقة المتوازنة وهي 4/3/3 حتى يستطيع مهاجمة الفرق الكبيرة والضغط عليها وعدم الأستسلام امام القوة المفرطة لمنتخبات مجموعته وتعتبر هذه الخطة سلاح ذو حدين لانها تحتاج إلى خط وسط يمتلك من المهارات العالية حتى يتحكم فى المباراة سريعا لان افتقاد خط الوسط فى هذه الخطة تجعل المنافس يسيطر على الملعب تماماً .

التشكيلة المتوقعة لمنتخب تشيلي :

كلاديو برافو

مينا    البونزو    روخاس    ميدال

إيسلا       فيدال      كارمونا

فارجاس   سانشيز   بيناليا

طريقة اللعب والشكل الهجومى والدفاعى كالتالي:

تشيلي

منتخب أستراليا

 Australian+Socceroos+Training+Session+b_pGbfedEBYl

منتخب أستراليا بطل آسيا والممثل الأول لها فى البطولة، المنتخب الأسترالى يقدم الكرة البسيطة الكلاسيكية التى تصل به إلى اهدافه المطلوبة سواء الفوز او التاهل، المنتخب الاسترالى تاريخه قليل جدا فى بطولات العالم ولكن متواجد بشكل مستمر ويقدم اداء مشرف له فى البطولات .

المدير الفنى بوستيكو جلو اختار قائمة بها عناصر الخبرة المطلوبة للمنتخب كما يوجد بها العديد من اللاعيبين المتواجدين فى الدوري المحلي .

ابرز النجوم: تيم كاهيل

المدير الفنى يدخل بطريقة اللعب المعتادة وهى 4/4/2 حتى يتجنب المفاجات امام الفرق الكبرى ويعتمد على نوعية اللاعيبين فى الوصول إلى المرمي اما عن طريق الاطراف الكرة الطويلة والقوة البدنية فى خط الهجوم .

طريقة اللعب والتكتيك المتمثل فى الهجوم والدفاع:

أستراليا

وبذلك نكون قد قدمنا كل التحليلات والتوقعات للتشكيلات الموجودة فى المجموعة الثانية

أنتظرونا فى المجموعة الثالثة فى الحلقة القادمة …

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline