تحليل|التشكيلة وتأخر تبديلات غوارديولا سبب عدم الفوز أمام المانيو

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

دخل بيب غواريولا مباراة بايرن ميونخ ضد مانشستر يونايتد والتي انتهت بنتيجة 1-1 بتشكيل غير متوقع حيث لعب ب 4-5-1 بمهاجم وهمي هو توماس مولر!!

بالنسبة لي كان من المتوقع إشراك توماس مولر منذ البداية وذلك لأن أسلوب لعب اليونايتد يتطلب تحركات توماس مولر الرائعة بدون كرة وهو ما كان سيسهل تسجيل الأهداف بالنسبة للفريق البافاري.

لكن في حال أردنا رؤية الخطأ فإن الخطأ كان في إشراك مولر كرأس حربة وهمي وهو ما جعل بايرن عقيماً في الهجوم في الشوط الأول فأي متابع لاحظ أن الكرات تصل إلى العمق بسهولة ولكن دون أن تجد من يودعها في الشباك لذا فإن الحري بغوارديولا أن يبدأ ب ماندزوكيتش وخلفه مولر على حساب توني كروس وذلك لكي يعطي عمقاً هجومياً يستطيع أن يترجم سيطرة البايرن إلى عدد لا بأس به من الأهداف .

بعد نهاية الشوط الأول ظهر جلياً أن لاعبو بايرن ميونخ غير قادرين على التسجيل والخلل شرح سابقاً وما كان واجباً على بيب هو إشراك ماندزوكيتش بدلاً من مولر منذ بداية الشوط الثاني إلا أن الأخير لم يفعل ذلك ليكتفي البايرن بالسيطرة وإضاعة الفرص وهو ماجعل بايرن ميونخ يجد نفسه متأخراً بهدف نظيف.

تعامل غوارديولا مع الهدف كان بإدخال ماندزو بدلاً من مولر فوجد بايرن ضالته بهدف التايغر بعد كرة رأسية من ماندزوكيتش في العمق!! نعم العمق الذي لم يستطع بايرن التعامل مع الكرات التي تصل الى هذه المنطقة بدون وجود رأس حربة صريح لكن ما جعل بايرن عاجزاً عن التسجيل أكثر هو خروج كروس ودخول غوتزة الذي كنا بحاجة لدخوله لكن على حساب رافينيا وأعادة لام للمركز الظهير الأيمن و شفاينشتايغر الى الخلف ليحل محل فيليب لام ولو كان غوارديولا فعل ذلك لما عانى بايرن من طرد شفاينشتايغر بنفس الدرجة التي عانى بها بعد خروج كروس.

فيليب لام كان رائعاً في مركزه وساعد الفريق كثيراً إلا أن وجود لام خلف روبن كان ليعطي روبن حرية أكبر في الدخول الى منطقة الجزاء نظراً لتردد رافينيا في المشاركة الهجومية بشكل كبير نظراً لمرتدات اليونايتد الخطيرة.

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker