تحليل | أسلوب “ماتيو” و”كلوب” لتحقيق المعجزة أمام مدريد

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني
ريال وبروسيا دورتموند في معركة الإثارة

ريال وبروسيا دورتموند في معركة الإثارة

المتعة هي الأمر الوحيد المضمون في القمة الكروية الليلة التي ستجمع بروسيا دورتموند وصيف القارة العجوز بالموسم الماضي، وريال مدريد الفريق الذي يبحث عن أمجاده الضائعة.

بعد فوز ريال مدريد 3-0 ذهاباً بالبرنابيو، ظن الجميع بأن المعركة إنتهت، ولكن لا.. ليس بهذا الشكل تنتهي الحرب بين عملاقين في عالم كرة القدم، ويبقى سؤال الكثيرين هل من مزيد؟

نعم عزيزي القارئ، أنت تتحدث عن فريق الماني قوي رغم كل الإصابات التي ضربت صفوفه، فلو لم يكن فريقاً قوياً لما وصل إلى هذا الدور، ولما كان الآن في نصف  نهائي كأس المانيا، ووصيفاً للبايرن بالبوندسليغا.

إذن هنالك فرصة لبروسيا دورتموند لإجتياز عقبة ريال مدريد ولكن هذه الفرصة كيف يمكن إستغلالها؟

بكل بساطة، بروسيا دورتموند عليه أن يلعب بخطة دفاعية بحتة، وكان على المدرب كلوب الذهاب إلى دي ماتيو وسأله عن الأسلوب الدفاعي المحكم، وفيما إذا دورتموند دافع بالأسلوب الإيطالي اليوم فهذا أول شرط من أجل التأهل وتحقيق فوز تاريخي.

الشرط الثاني والذي يكمل الأول، هو اللعب على المرتدات، فالجميع يعلم أن ريال مدريد هش دفاعياً، كما يعلم الجميع أن بروسيا دورتموند أفضل من لعب المرتدات بالموسم الماضي، وما زال يملك ذلك السحر الرائع، إذن عليهم بهذا السحر.

إذا ما لعب البوروسيا على المرتدات، ماركو رويس من جهة وليفاندوفسكي الصلب والقوي جداً في المجال الهجومي والمهارة من طرف آخر، ويدعمهم آخرين يملكون السرعة مثل غروسكرويتز وبيتشيك، فأن دورتموند يمكنه دك شباك ريال مدريد، والدفاع المحكم يمكنه الإبقاء على النتيجة صفر لريال مدريد، وزيادة غلة الأهداف في شباك كاسياس.

هذا هو الحل الوحيد لبروسيا دورتموند من أجل تحقيق المعجزة الكروية، وغير ذلك فقد يمكنه الفوز ولكن ليس التأهل، لأنه وإن لم يغلق دفاعه جيداً فتلقي الأهداف مضمون بوجود غاريث بيل وأسماء عالمية أخرى.. ولا يمكنني سوى تمني التوفيق للأسود الليلة، وبكل الأحوال شرفوا الكرة الألمانية، والموسم القادم سيكونون من أقوى المرشحين للقب بدخول السوق الصيفية وعودة المصابين.

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker