الرئيسية / بايرن ميونخ / تحليل | أمام بافاريا سيختفي روما إيطاليا

تحليل | أمام بافاريا سيختفي روما إيطاليا

بايرن ميونخ في مواجهة روما الجديد
بايرن ميونخ في مواجهة روما الجديد

مباراة كبيرة في جميع جوانبها، طرفها الأول عملاق أوروبا وبطلها في عام 2013، ووصيفها في 2012 و2010، والذي وصل للمربع الذهبي في 2014، وطرفها الآخر عراقة إيطالية تعود لعاصمة إسمها روما، هو نادي روما الكبير وصيف الكالتشيو في الموسم الفائت، وكما يتسائل الكثيرين.. أتسائل أنا الآخر، من سيحقق النصر الليلة، هل يكون سيد المانيا أم أحد أسياد إيطاليا؟

لم أشاهد روما إلا في مباراة واحدة هذا الموسم، ولكن قمت بمشاهدة فيديوهات قبل قليل لأتعرف على جزئيات النادي الإيطالي، وحاولت قدر المستطاع أن أعرف أسلوبهم في اللعب، وما نتج لي يؤكد على قوة روما هذا الموسم.

روما في أسلوب مختلف، حيث يلعب على الإستحواذ على الكرة، ومن مميزات روما هذا الموسم، لديه قوة كبيرة في الهجوم من الجبهة اليمنى نحو العمق الدفاعي، ويتميز كذلك في الدقة بالركلات الحرة المباشرة، ويقتل دفاع الخصم في معظم الحالات بالكرات البينية المباغتة جداً والتي غالباً يسجل نادي العاصمة من خلالها الأهداف، وكذلك التحول من الهجوم للدفاع والعكس صحيح بسرعة كبيرة، ولكن كل هذه المزايا وأبرزها إختفت أمام مانشستر سيتي.. فلماذا؟

فقد إستطاع المان سيتي تحضير إستحواذ على الكرة وصل إلى 61% مقابل 39% لروما، رغم أن نادي العاصمة يستحوذ بقوة على فرق الدوري الإيطالي، ولكن هذا الأمر يكشف لنا شيئاً واحداً، وهو أن روما لديه فجوة مع الفرق الإيطالية ولكنه ليس أفضل من الفرق الأوروبية العملاقة بحجم بايرن ميونخ وريال مدريد وبرشلونة، لذلك فإن خطط روما وأساليبه التي ينفذها في الكالتشيو تسقط أمام فريق أوروبي خبير ومتمرس ولديه أسلوب في فرض سيطرته، لذا فإن روما اليوم سيكون مهئياً للسقوط أمام بايرن ميونخ على الأقل على مستوى الإستحواذ، وكذلك على مستوى فرض أسلوبه، وسيكتفي روما بمحاولة الإرتداد أو خطف تمريرات لاعبي البايرن والهجوم بسرعة كبيرة ووضع بينية بأسلوبهم المزعج وهز شباك مانويل نوير، ولكن هذا سيحدث بحال أخطأ تشابي ألونسو وفيليب لام وسقط جيروم بواتينغ في فخ البينيات ثم لم يكن نوير جاهزاً، فهل كل هذا سيحدث للبايرن الليلة؟ لو كانت الإجابة نعم فنحن لا نتحدث عن عالم المنطق، بل عن عالم الخيال..!

لذلك الليلة، سنشاهد محاولات من لاعبي روما لخطف الكرة من وسط البايرن أثناء الهجوم، ولو حدث هذا سيشكل بالطبع خطورة ولكن لن ينتهي بشكل مثالي، لأن البايرن أصبح جيد دفاعياً أكثر مما سبق، لذا سيعتمد روما كذلك على الدفاع المكثف والمرتدات، ولكن غوارديولا وضع حداً لمشكلة المرتدات، بالطبع هنالك نسبة دائماً تصل إلى 30% لنجاح المرتدات، فهي مرتدة وتعني بكثير من الأحيان تفوق عدد المهاجمين على المدافعين، لذا ففرص إستغلالها أكبر من أي فرص أخرى.

بينما لن يكون سهلاً للبايرن أن يرتد على روما كذلك، لأن روما هو الآخر يضع مدافعين دائماً في الخط الخلفي بحال تقدم جميع اللاعبين الآخرين، ما يعني أننا على موعد مع مباراة سيستحوذ فيها البايرن منشن، ويفرض أسلوبه، بينما سيسقط أسلوب روما الذي يطبقه في الدوري الإيطالي، لأن المواجهة اليوم أمر مختلف، وفجوة روما مع الفرق الإيطالية لن تظهر اليوم، بل ستجعله محظ خصم عنيد وقوي بالطبع، إلا أن مستوى البايرن بقيادة غوارديولا، يجعله متفوقاً على روما، وعلى الأقل البايرن مرشح للفوز الليلة، ولكن بنسبة لن تزيد عن 60% مقابل 40%.. والله ولي التوفيق

النتيجة المتوقعة | روما 1-2 بايرن ميونخ

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ في مواجهة ريال مدريد

هاينكس سيُحيي أسطورة «الدابة السوداء» أمام الريال مجددًا

قمة لا تعادلها أي قمة في الكرة الأرضية عندما يجتمع بايرن ميونخ وريال مدريد على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline