الرئيسية / بوروسيا دورتموند / تحليل | أندرلخت سينكمش أمام صحوة أسود فيستفاليا

تحليل | أندرلخت سينكمش أمام صحوة أسود فيستفاليا

يورغن كلوب العقل المدبر يبحث عن ثلاثة نقاط أمام أندرلخت
يورغن كلوب العقل المدبر يبحث عن ثلاثة نقاط أمام أندرلخت

مباراة لا تحتاج للكثير من الكلمات، بروسيا دورتموند يحل ضيفاً ثقيلاً جريحاً على فريق أندرلخت في دوري أبطال أوروبا، وكلمتا جريح وثقيل تعبّر عن واقع الحال.

بروسيا دورتموند هذا العملاق النائم، لن يبقى نائماً، والليلة ستكون ليلة صحوته التي سيزأر بها أسود الراين كما لو ناموا الدهر كله، وذلك لأن يورغن كلوب أطلق وعداً لجماهيره للعودة إلى سكة الإنتصارات، وأندرلخت سيكون الضحية التالية لهذه المهمة.

سيباستيان كيل عاد من الإصابة، وبوروسيا دورتمند لديه خط دفاع مكتمل، من شميلتزر إلى بيتشيك يتوسطهما هوميلس وسوبوتيتش، وفايدنفيلر خلفهم، لذا بوروسيا جاهز على الأقل دفاعياً على مستوى التشكيل.

أندرلخت فريق أوروبي لديه خبرة، ولكن يفتقرة للأسماء البارزة، رغم بعض المهارات والسرعة في بعض لاعبيه، ولكن الليلة وأمام جمهوره سيواجه فريق قادم من عدة جراح ويبحث عن “قطبة” يستخدمها لمداواة جراه، وفي مثل هذه المباريات دائماً الجريح الكبير يُكشر عن كافة أنيابه ويكتسح فريق مثل أندرلخت كل ذنبه أنه سيواجه أسداً جريحاً.

كل ما يحتاجه بروسيا دورتموند أن يتفاهم لاعبيه فحسب، أما الإمكانيات فهي موجودة، فهم بحاجة للتفاهم الذي سيأتي من خلال الدفع المعنوي والتحفيز، وهذا الحال هو الذي طبقه كلوب منذ آخر هزيمة في البوندسليغا يوم السبت الماضي، لذا الليلة ستكون ليلة عودة الأسد وزئيره.

لن أتحدث عن تحليل على مستوى التكتيك والتخطيط بشكل عميق، بل أتوقع بأن يورغن كلوب ركز على خطته الأوروبية القوية، الضغط على حامل الكرة، والدفاع والهجوم بكافة اللاعبين، وبالتالي دورتموند سيظهر بأفضل حلة له، وسيكون قادراً على أن يكرر سيناريو الآداء الذي ظهر به أمام أرسنال.

النتيجة المتوقعة | أندرلخت 0-4 بروسيا دورتموند

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

فرص بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا أمام إشبيلية

بايرن ميونخ ليس مانشستر يونايتد يا إشبيلية

أقل من أسبوعين على موعد كبير يجمع بايرن ميونخ مع إشبيلية الإسباني في رحلة بحث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر