الرئيسية / بايرن ميونخ / تحليل | سيسكا موسكو بنقطتي ضعف ونجمين أمام عملاق لا يرحم

تحليل | سيسكا موسكو بنقطتي ضعف ونجمين أمام عملاق لا يرحم

بايرن ميونخ جاهز لتحقيق  الفوز الثاني في دوري الأبطال
بايرن ميونخ جاهز لتحقيق الفوز الثاني في دوري الأبطال

ساعتان قبل إنطلاقة المباراة الأوروبية التي ستجمع بايرن ميونخ وسيسكا موسكو الروسي، في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا على الأراضي الروسية، وبايرن ميونخ في أتم الجاهزية لخطف النقاط الثلاث من الخصم العنيد.

بدون جماهيره، هكذا سيواجه سيسكا موسكو العملاق الألماني، وذلك بسبب السلوك العنصري في دوري الأبطال بالموسم الماضي أمام فيكتوريا بلزن، ما سيجعل المهمة أكثر صعوبة على النادي الروسي الذي يُقدم مستويات طيبة في الدوري المحلي.

كل هذا لن يهمنا اليوم، فتأثير الغياب الجماهيري سيؤثر على الطرفان، ولربما على بايرن ميونخ أكثر منه على سيسكا، حيث يعتاد الفريق الألماني على أجواء جماهيرية مثيرة وصخب كبير، وإنزعاج البافاريين إنكشف بوضوح، بعد تصريحات من الرئاسة واللاعبين بشعورهم بالإحباط لعدم وجود دعم جماهيري في المدرجات.

سأتحدث عن نقاط قوة وضعف سيسكا موسكو والتي قد تكون خطراً على مانويل نوير ودفاعات بافاريا..

نقاط القوة

  • بحال ركز أصحاب الأرض على اللعب الدفاعي، فإن إختراقهم سيكون صعباً على نجوم بايرن ميونخ، حيث يتميز الفريق بالتكتل الدفاعي الشرس ما يصعب مهمة الخصم، لكن هذا ينتهي بمجرد محاولة فتح اللعب والهجوم، فيظهر دفاعهم بأسوأ شكل.
  • المرتدات، إحدى أسلحة الروس أمام الفرق الكبيرة مثل بايرن ميونخ
  • الكرات البينية، على البايرن الحذر من كرات الروس البينية.
  • المهارات الفردية، إحدى أخطر إمكانيات سيسكا، المهارات الفردية، وعلى دانتي أو بنعطية بجانب بواتينغ الحذر من الخدع في هذا المجال.
  • يُركز مدرب سيسكا موسكو على جعل فريقه يضرب بقوة الخصم، من خلال الهجوم بالعمق وليس على الأطراف، وتُعتبر هذه أخطر الطرق الممكنة في عالم كرة القدم، حيث تتسبب بالأخطاء في دفاع الخصم، ولأن هذا الأسلوب من اللعب ليس معتاد إلا من قلائل الفرق الأوروبية، فإنه أمر غير روتيني والسير بهذا الدرب، يزعج أي دفاع كان.
  • ويركز كذلك العملاق الروسي على التصويبات من بُعد، وأمام بايرن ميونخ سنشاهد هذا السلاح يعمل، حيث لن يكون من السهل إختراق الدفاع البافاري، وبالتالي سيختار الروس خيار التسديدات البعيدة والمباغتة.

نقاط الضعف

  • في كثير من الأحيان، سقط الفريق بالحفرة التي حفرها، حيث يفشلون في كثير من الأحيان في تطبيق مصيدة التسلل، وتسبب كثيراً بهز شباكهم، وبايرن ميونخ بارع في قتل مصيدة التسلل، لذا هذه إحدى الثغرات التي يمكن أن يضرب العملاق الألماني نظيره الروسي من خلالها.
  • المرتدات السريعة تقتل النادي الروسي بسهولة، فبعد مشاكلهم الكثيرة في مصيدة التسلل، تأتي مشكلة إيقاف المرتدات والتي باغتت النادي الروسي كثيراً.
  • الجبهة اليمنى للنادي الروسي عبارة عن مهزلة، وما نسبته 77% من الهجمات القاتلة التي تهتز منها شباك سيسكا، تأتي من الجبهة اليمنى، والمصيبة الكبرى أن بايرن ميونخ يملك أفضل جناح أيمن في العالم والذي لا يمكن إيقافه، وهذا النجم هو آريين روبن، وبالتالي إن لم يركز الروس على حل مشكلتهم من الجبهة اليمنى، سنشاهد كارثة حقيقية من هذا الجانب الليلة.

أؤكد وأشدد على أن نقطتي الضعف التي تم ذكرهما، بالفعل هما مشاكل النادي الروسي بنسبة 100%، ولو إستطاع الروس حلها، لوجدوا أنفسم أفضل حالاً مما هم عليه الآن، وأمام نادي روما تلقى سيسكا موسكو 4 أهداف منها كسر مصيدة التسلل ومنها المرتدات السريعة، والنقطة الثالثة بالفعل هي مشكلة وطامة كبرى بالنسبة للنادي الروسي، فكيف عندما يكون النجم الذي سيتوغل منها بكل لحظة إسمه آريين روبن؟ حقاً مصيبة!

وقبل الختام أحذر وبشدة من النجم أحمد موسى وسيدو دومبيا، كلاهما يملكان إمكانيات مخيفة وقادرين على هز الشباك بدون وجود فرص حقيقية، إمكانيات فردية مهولة، وسرعة كبيرة في الجري، ولياقة بدنية غير متناهية، موسى ودومبيا، الخطر الأعظم، ولا بد أن نشاهد هدفاً واحداً على الأقل في شباك مانويل نوير الليلة، وعلى بنعطية ودانتي أن يكون بأفضل أحوالهما لمراقبة الخطر القادم منهما، علماً بأن مشاركة بواتينغ مشكوك بها بسبب بعض الآلام العضلية.

النتيجة المتوقعة | سيسكا موسكو 1-3 بايرن ميونخ

إنضموا لصفحة الكاتب “معتصم ابو الذهب” على الفيس بوك، وتابعوا أكثر التحليلات والكلمات الكروية إثارة

 

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ في مواجهة ريال مدريد

هاينكس سيُحيي أسطورة «الدابة السوداء» أمام الريال مجددًا

قمة لا تعادلها أي قمة في الكرة الأرضية عندما يجتمع بايرن ميونخ وريال مدريد على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline