الرئيسية / أرسنال / تحليل | كلاهما يمر بحالة سيئة، لكن دورتموند يتفوق على أرسنال

تحليل | كلاهما يمر بحالة سيئة، لكن دورتموند يتفوق على أرسنال

قمة متجددة بين دورتموند وأرسنال
قمة متجددة بين دورتموند وأرسنال

بروسيا دورتموند وأرسنال، كل عام إعتدنا على مواجهة المانية إنجليزي من الطراز الرفيع، ولكن هذه الأجمل كما إعتادها الكثيرين، فكلا الفريقين يقدم كرة جميلة وسريعة وتنال إعجاب الجميع.

بروسيا دورتموند يمر بفترة تعتبر سيئة نوعاً ما، وأرسنال ذات الحال تقريباً، دورتموند يعاني من غيابات بالجملة ولكن هذا ليس بالجديد فهم كذلك منذ أعوام، وأرسنال يعاني من غيابات بسبب الإصابات كذلك.

لن أتحدث كثيراً عن هذه المباراة، فبعض الأمور واضحة بالنسبة لي، ولكن بعضها الآخر يجعلني أشكك فيما سأقوله، حيث أرشح بروسيا دورتموند للفوز بفضل أهم الأسلحة بالنسبة للعملاق الألماني وهو سلاح الأرض والجمهور.

فعلى مستوى الأسماء، رغم غيابات أسود الفيستفاليا، ولكنهم يملكون ما يكفي من الأسماء البديلة التي قادرة على تعويض الأساسيين، فهنالك لاعبين جدد أثبتوا أنفسهم، مثل أدريان راموس، وهنالك إيموبيلي الذي ما زال يبحث عن ذاته في المانيا.

لكن ككل فإنني أرى بأن دورتموند يملك ما يكفي للنيل من أرسنال مرة أخرى، ونسب هذا الأمر سترتفع بحالة مشاركة شينجي كاغاوا، الذي سيلعب دور البطل بغياب ماركو رويس.

حيث يملك دورتموند مدرباً ذو عقلية مهولة يخصها الذكاء، يورغن كلوب هذا المدرب الألماني يعرف دائماً من أين تؤكل الكتف، وحتماً قد حضر جيداً لهذه المباراة للظهور بشكل مغاير ومختلف عما ظهر به بالموسم الكروي الألماني حتى الآن، فلو شاهد مباراة أرسنال الآخيرة أمام السيتي، سيلعب بالطبع على أخطاء أرسال الدفاعية الكارثية على مستوى العمق بالذات.

من ناحيته فإن أرسنال يمر بحالة سيئة هو الآخر، ولكنهم يملكون خط دفاع سيء جداً هذا الموسم، ولا أعتقد بأنه من الممكن حل المشكلة قبل مواجهة اليوم، فينغر إن أخطأ كالعادة وبالغ بإحترام الخصم، سيلقى الهزيمة الأولى له بدوري الأبطال هذا الموسم، فهذا المدرب يخسر كثيراً بسبب أفكاره وعقليته.

بالإجمالي فإنني أرشح بروسيا دورتموند على الأقل للخروج بنقطة واحدة، وثلاثة نقاط لو فاجأنا كلوب كالعادة، وظهر بروسيا دورتموند بمستوى أوروبي كبير يختلف عن ذاك الذي في البوندسليغا، وهذا ما أعتقده، وارشح دورتموند على حساب أرسنال، مع كل الحذر بهذه التحذيرات التي أسبابها عديدة، أبرزها سلاح الأرض والجمهور، والثقة بالنفس التي يبنيها لوف بلاعبيه قبل كل مواجهة أوروبية.. والله ولي التوفيق.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

توني كروس وماركو رويس يحتفلان بهدف الفوز أمام السويد

هكذا تفوق «آينشتاين» الكرة «يواكيم لوف» في معجزة السويد

بانتصار المنتخب الألماني على نظيره السويدي العنيد، تم فك النحس الذي طال الألمان في المباراة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline