الرئيسية / بايرن ميونخ / تحليل | لماذا خسر البايرن؟ وهل يجتاز ريال مدريد؟ وما موقع دورتموند من الإعراب؟

تحليل | لماذا خسر البايرن؟ وهل يجتاز ريال مدريد؟ وما موقع دورتموند من الإعراب؟

بروسيا دورتموند الأفضل بالعالم.. والبايرن فقط خسر 3 نقاط!
بروسيا دورتموند الأفضل بالعالم.. والبايرن فقط خسر 3 نقاط!

إستطاع بروسيا دورتموند تحقيق رؤيتي وسحق بايرن ميونخ، لم أتفاجأة إنتظرت هذا الحدث بكل هدوء، والسبب غوارديولا لم يشاهد دورتموند أمام ريال مدريد.

الآن أصنف بروسيا دورتموند أفضل فريق في العالم، هذا الأمر تأكد بالنسبة لي اليوم، ويورغن كلوب أفضل مدرب في العالم، وسيضع جميع المدربين الموجودين حالياً بجيبه الصغير في قادم السنوات.

لماذا إنكسح بايرن ميونخ؟ بكل بساطة لأنه واجه فريق هو الأفضل في أوروبا، فبعد أن كان الجميع يظن بأن البايرن من كوكب آخر وأنا من هؤلاء الناس.. تأكدنا أن بروسيا دورتموند هو الآخر من كوكب آخر أكثر شدة من كوكب البايرن.

عندما تستطيع أن تلعب 90 دقيقة بتكامل دون إرتكاب أي خطأ، فكيف يمكن أن تتعرض للهزيمة؟ هذا المستحيل، وبالتالي تعرض البايرن للسحق أمام دورتموند.

لكن لماذا خسر البايرن بهذه السهولة؟ بكل بساطة الدوري إنتهى للبايرن منذ أسابيع، فقبل هذه الهزيمة، البايرن تعادل مع هوفنهايم 3-3 وخسر أمام أوغسبورغ 1-0، هزائم طبيعية جاءت عقب حسم اللقب وخروج الروح من الفريق محلياً.

من ناحية أخرى، أود التأكيد أن دورتموند أفاد البايرن للمرة الثانية على التوالي، ولكن كيف ذلك؟ بعد فوز دورتموند على مدريد 2-0 في مباراة ظهرت نقاط ضعف ريال مدريد بشكل واضح، فالبايرن يعرف جيداً الآن نقاط ضعف ريال مدريد عبر شريط فيديو المباراة. الفائدة الأخرى هو أن ريال مدريد هزم بايرن ميونخ وبالتالي وضع دافع للفريق من أجل الثوران في دوري الأبطال أمام ريال مدريد ليؤكد أنه ما زال الرقم واحد في العالم، إضافة إلى أن ريال مدريد وبحال إطمئن، فعليه عكس ذلك، لأن وجه البايرن الذي ظهر محلياً في المباريات الثلاثة الآخيرة ليس الوجه الحقيقي للبايرن، لذا فإن أراد أن يتمسك مدريد بأمله في التأهل عدم النظر إلى مباراة البايرن هذه، فهذا ليس وجه البايرن الحقيقي، الوجه الحقيقي سيظهر بأفضل حلة بنصف النهائي.

وقبل الختام، أود طمأنة عشاق بايرن ميونخ، البايرن ضغط على دورتموند ويورغن كلوب يملك عقلية لا يملكها أحد، لذلك ما تحمله فريق كلوب من الضغط طوال الدقائق الـ90، لن يتحملها ريال مدريد الذي يعد هش دفاعياً بشكل يرثى له، فعندما تنظر هناك ستجد أن الريال يعتمد فقط على قوة رونالدو من ناحية والأمل بأن يكون بيل في يومه، وهذا سبب سقوط ريال مدريد في المباريات الكبيرة، فما على المنافس إلا إيقاف بيل ورونالدو، ثم تنتهي المسألة، حيث أن بقية الأسماء ليست قادرة على فعل شيء إن لم يفعل الثنائي الشهير أي شيء.. ليس هذا فحسب، بل أود التنويه بقوة أن غوارديولا كرر خطأ مرة أخرى، وهذا الخطأ هو اللعب بخطة 4-2-3-1، وهي خطة هاينكس، وهذه المرة الثانية التي يفشل بها بيب في هذه الخطة، المرة الأولى أمام مانشستر يونايتد في الذهاب 1-1، قبل أن ينتقل في الإياب إلى خطته 4-1-4-1، ويضرب المانيو بثلاثية لهدف، لذا فاليطمئن جمهور بافاريا، غوارديولا لن يستخدم خطة 4-2-3-1، بل سيعتمد على خطته 4-1-4-1، وبالتالي الترشيحات للبافاري بنسبة تصل إلى 60% مقابل 40% لريال مدريد، ولكن بما أن هنالك نسبة للريال، فعلى البايرن الحذر فهذه كرة قدم وليست مسألة محسومة، ولكن يمكن قراءة المباريات ووضع ترشيحات، وها أنا أرشح البايرن لينال من ريال مدريد.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ في مواجهة ريال مدريد

هاينكس سيُحيي أسطورة «الدابة السوداء» أمام الريال مجددًا

قمة لا تعادلها أي قمة في الكرة الأرضية عندما يجتمع بايرن ميونخ وريال مدريد على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline