الرئيسية / باير ليفركوزن / تحليل | موناكو سيسقط رغم مشاكل ليفركوزن الدفاعية

تحليل | موناكو سيسقط رغم مشاكل ليفركوزن الدفاعية

نجم ليفركوزن يدفاج وبروز متوقع أوروبيا
نجم ليفركوزن يدفاج وبروز متوقع أوروبيا

قبل قمة كروية كبيرة تجمع أحد أعرف الأندية الألمانية “باير ليفركوزن” بأحد أعرق الأندية الفرنسية “موناكو”، يدخل أسود الراين المباراة وهم أصحاب الشأن في البوندسليغا، حيث يتصدرون البطولة.

على الرغم من ذلك، إلا أن إهدار أولى النقاط بالنسبة لليفركوزن هذا الموسم، بعد ظهورهم بشكل سيء جداً على المستوى الدفاعي، فإن القلق يعوم أرجاء النادي.

في الوقت ذاته فإن كل الإعتماد على الهجوم اللاذج والفتاك، حيث برز ليفركوزن بقوته الهجومية هذا الموسم حتى الآن بقيادة المدرب روجر شميدت.

تين يدفاج، الشاب الأشقر يعتبر أحد أبرز نجوم الراين في المانيا، حيث يقدم مستويات تنم عن نجومية كبيرة وإمكانيات مفاجئة من اللاعب الذي يتمتع بالمهارة والسرعة والذكاء في أرضية الملعب.

بالعودة لمشاكل ليفركوزن وبعيداً عن مزايا نجومه، فإنني وبعد متابعة مباريات الليفر حتى الآن، فهو يمتلك خط هجوم فتاك وتفاهم هائل بين خط الوسط والهجوم شاملاً الأجنحة، ففي الوقت ذاته يمتلكون أسوأ تنظيم دفاعي، ولكن ليست المشكلة في إمكانيات المدافيع الفردية، بل المبالغة بالتقدم للأمام وفق خطة المدرب الألماني شميدت، حيث آخر لاعب يقف دائماً في منتصف الملعب، ما يجعلهم مرمى للهجمات المرتدى، وهذا ما حدث بالفعل أمام فيردر بريمن وخصوصاً بهدفين من الثلاثة، حيث تعرض الليفر للضرب بقوة من الهجمات المرتدة لأبناء المدرب روبن دوت.

أما الخصم موناكو يمر بأيام ليست جيدة أبداً، حيث خسر أبرز نجومه وأفضلهم، جيمس رودريغيز وراداميل فالكاو، إضافة إلى أنهم لم يجمعوا سوى 4 نقاط في 5 مباريات خاضها الفريق هذا الموسم حتى الآن.

على ملعب لويس الثاني، يتطلع أبناء الديوك الفرنسية، إلى تحقيق نتيجة طيبة وبالطبع يستهدفون ثلاثة نقاط من أجل إستعادة الثقة، ولكن النادي الألماني قد سافر إلى فرنسا من أجل تحقيق نتيجة طيبة وخطف أول ثلاثة نقاط يتسيد بها المجموعة ويري خصومه العين الحمراء منذ البداية.

وفق المقال أعلاه فإن كافة الظروف من مصلحة ليفركوزن، فالنادي الفرنسي يمر بحالة سيئة وفقد أفضل نجومه، بينما يعتمد على سلاح الأرض والجمهور، ككل فإن العملاق الألماني مرشح للخروج على الأقل بالتعادل، ولكن هذا يحتاج إلى تصحيح المشاكل الدفاعية التي حتماً شاهدها الفرنسيون ويريدون تحقيق النصر من خلال إستغلال هذه الثغرة الواضحة والقاتلة، والتي على المدرب روجر شميدت تصحيحها قبل المباراة، ووضع خطة صلبة في هذا الشأن، وماذا أكثر.. لا شيء، ما علينا الآن سوى الإنتظار والتمتع بالمباراة.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

توني كروس وماركو رويس يحتفلان بهدف الفوز أمام السويد

هكذا تفوق «آينشتاين» الكرة «يواكيم لوف» في معجزة السويد

بانتصار المنتخب الألماني على نظيره السويدي العنيد، تم فك النحس الذي طال الألمان في المباراة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline