تحليل | نقاط ضعف غلطة سراي تتماشى مع مزايا دورتموند

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

قد يكون بروسيا دورتموند في أسوأ أحواله الكروية على مستوى الدوري الألماني هذا الموسم، فقد سجل الفريق أسوأ آداء ونتائج منذ تولي يورغن كلوب دفة القيادة في عام 2008، ولكن الليلة يملك كلوب جوكر الذي يمكنه أن يثبت من خلاله أنه ممتاز أوروبياً بالفعل بعد إنتصارين من مباراتين في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

شاهدت فيديو واحد فقط لنادي غلطة سراي، لا أعرف كثيراً عنهم كذلك، ولكن ما شاهدته يؤكد مدى المشاكل التي يعاني منها الفريق التركي هذا الموسم، ومن أبرزها الضعف الدفاعي بشكل هائل جداً.

غلطة سراي ومشاكله أسردها لكم بما يلي:

1- لا يملك اللمسة الآخيرة أمام المرمى، وهذا يؤدي لهزيمته دائماً بسبب إهداره لفرص كثيرة.

2- خطأ كثيراً ما وقع فيه غلطة سراي، وتسبب لهم بهز شباكهم كثيراً، وهو الإقدام على مصيدة التسلل بشكل صحيح، يخطئون بها فيتلقون الأهداف.

3- إمكانياتهم الدفاعية أمام اللاعبين المهاريين شبه معدومة.

4- غير قادرين على إيقاف الهجمات المرتدة.

5- النقطة الأكثر ضعفاً لديهم أنهم لا يستطيعون منع الخصم من صناعة الفرص على مرماهم، دائماً المجال مفتوح.. جبهة مفتوحة.

من مزايا غلطة سراي:

1- لديهم لاعبين ذو مهارات عالية وسرعة جيدة.

2- تنفيذ ركلات الحرة بدقة.

3- بحال لعبوا بخطة دفاعية، فإنهم قادرين على قتل اللعب، وأقصد هنا الكثافة العددية في الدفاع لو بدأوا بها، فإن إختراقهم صعب ومزعج.

4- يلعبون كرات بعرض الملعب كثيراً (لكن هذه أمام دورتموند لم فعلوها، ستنلقب عليهم الطاولة).

إذن غلطة سراي فريق يعاني من مشاكل جمة ومهولة، وسيواجه فريق إسمه بروسيا دورتموند وبعض النظر عن أنه يعاني من مشاكل هذا الموسم، ولكن ووفق ما أراه، فإن دورتموند الليلة وبحال فتح الخصم “غلطة سراي” اللعب ولم يلعب بكرة دفاعية إيطالية، فإن دورتموند سيدك صفوف الخصم بقوة، فكما يتضح نقاط ضعف غلطة سراي تتماشى مع مزايا دورتموند، ما يجعلنا مؤهلين لمشاهدة مباراة قوية من الضيوف “الأسود”.

إذن أرشح بروسيا دورتموند للفوز الليلة، ولو لعب غلطة سراي على الكرة الدفاعية، فقد نشاهد التعادل، ولكن أعتقد بأن غلطة سراي سيرمي بكل ثقله الهجومي الليلة، وبالتالي لننتظر أكثر من هدف لبروسيا دورتموند.. والله ولي التوفيق

النتيجة المتوقعة | غلطة سراي 2-4 دورتموند

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker