الرئيسية / بايرن ميونخ / تحليل (1) | مفتاح الفوز على ريال مدريد في “جيب” غوارديولا

تحليل (1) | مفتاح الفوز على ريال مدريد في “جيب” غوارديولا

البايرن يملك الفرصة الأكبر للتأهل
البايرن يملك الفرصة الأكبر للتأهل

كلاسيكو أوروبي على الأبواب، يجمع البايرن منشن ملك أوروبا وبطلها في العالم الماضي، وريال مدريد بطل أوروبا 9 مرات، وحان وقت التحدث عن المباراة.

بيب غوارديولا يملك فرصة هائلة لجعل بايرن ميونخ يظهر كما ظهر بيد يوب هاينكس، فبعد مباراة الفريق في كأس المانيا أمام كايزرسلاوترن والتي إنتهت بفوز العملاق الأحمر بخماسية، تأكدت أن بيب يريد البايرن يلعب تمريرات أكثر وإستحواذ أكثر لكن مع شكل البايرن مع يوب هاينكس والذي كان يتصف بالصلابة الدفاعية والتحرك المنظم والتكتيك الأفضل في أوروبا والعالم.

والآن ها هو بيب يعتمد على خطة 4-2-3-1، ولكن كيف يمكنه جعل دفاعه أكثر صلابة؟ المسألة بسيطة جداً، فإشراك توني كروس بجانب شفاينشتايغر بالإرتكاز لن ينفع الفريق، حيث أن كروس لا يملك صفات دفاعية، ما يؤدي لوجود ثغرة نحو الدفاعات البافارية.

كما يعلم الجميع فإن خافي مارتينيز متوفر ويمكنه المشاركة، لذا أتمنى من بيب غوارديولا أن يُشركه بالإرتكاز بجانب شفاينشتايغر كما كان مع هاينكس، ما سيجعل خط الوسط مؤمن بأكبر قوة ممكنة، وهذا سيقلل من فرص الإختراق نحو الدفاعات.

ماذا لو شارك توني كروس بجانب التايغر؟ حقيقة لن أخفي أن البايرن سيكون أكثر عُرضة للإختراقات نحو الدفاع، وبالتالي يُضعف من تماسك خط الوسط وبالتالي الدفاع، هذا ما سيحدث فعلاً لكن بالإستحواذ ككل فإن هذا لن يكون ذو خطيرة هائلة، بل خطورة متوسطة، لكن بيب يملك خيار جعل خط وسطه ودفاعه أكثر صلابة، والحماية هذه تأتي من خلال المفتاح السحري، وهو مارتينيز وشفايني جنباً إلى جنب، والنتيجة على ضمانتي هي الفوز في الأراضي الإسبانية.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

ديفيد آلابا جاهز لمواجهة إشبيلية

ديفيد آلابا جاهز لمواجهة إشبيلية

أعلن نادي بايرن ميونخ عن جاهزية نجمه الدولي النمساوي ديفيد آلابا لمواجهة الإياب أمام إشبيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر