الرئيسية / شالكة / تحليل | 5 أسباب تجعل شالكة قنبلة موقوتة ستنفجر أمام تشيلسي

تحليل | 5 أسباب تجعل شالكة قنبلة موقوتة ستنفجر أمام تشيلسي

مفاجأة تنتظر تشيلسي أمام شالكة
مفاجأة تنتظر تشيلسي أمام شالكة

الجميع يُرشح تشيلسي في لقاء الليلة عندما يستضيف نادي شالكة الألماني، وأنا من ضمن الذين يرشحون تشيلسي، ولكن لماذا هنالك مفاجأة قد تنفجر بوجه البلوز ومدربهم خوسيه مورينيو؟

عدة أسباب تجعلني أشير إلى مفاجأة مباغتة قد يفجرها الألمان بوجه الإنجليز الليلة.. وهذه الأسباب كما يلي:

1- شالكة لديه ما يقدمه وأبرز ذلك أمام البايرن في الجولة الثانية من البوندسليغا، وذلك الأسلوب هو الإعتماد على القتال، فلو فعلها شالكة وقاتل أمام البلوز، قد يُبهر ويفاجئ الإنجليز في عقر دارهم.

2- شالكة قد يستفيد من مواجهة الموسم الماضي في الذهاب وحتى الإياب، حينما قدم شالكة آداء جيد جداً، ولكنه خسر بسبب سوء دفاعاته وإهدار الفرص على المستوى الهجومي حسب وصف مورينيو نفسه، لذا فإن الأزرق الملكي قد يباغت شالكة في أمور عديدة الليلة.

3- تشيلسي يثق بأن شالكة سيء، وسيدخلون اللقاء بثقة زائدة قد تؤدي لعكس الواقع، وتعرضهم لمفاجأة خصوصاً إن ظهر بلوز المانيا بشكل مغاير.

4- عودة الثلاثي الهجومي لنادي شالكة، ماكس ماير، وكلاس هونتيلار بالإضافة إلى جوليان دراكسلر، كل آمال ينز كيلر الليلة في هذا الثلاثي الذي غاب عن الفريق في البوندسليغا، لذا فإن الشكل للأزرق الملكي من المتوقع أن يتغير الليلة، ومفاجئة كبيرة قد يواجهها تشيلسي.

5- وضعية شالكة بقيادة مدربه ينز كيلر، لا تسمح لهم إلا بالفوز، دائماً وأبداً في مباريات مشابهة، إما أن يكون هنالك مدرب جديد يقود الفريق في أول مباراة له، أو آخر فرصة يحصل عليها المدرب، وبالغالب في هذا الموقف، فإن هذا الفريق يُحقق الفوز بنسبة تزيد عن 80%، هذا نقلاً عن حقائق رقمية سابقة في مباريات مشابهة، لذا فإن تشيلسي منتشي بفضل أربع إنتصارات في البريمير ليغ، بينما شالكة يدخل اللقاء كأنما يكون مسألة حياة أو موت، لذا فالمفاجئة قد تحضر الليلة.

إذن يا سادة، كما ترون، وبعيداً عن ترشيحاتي لنادي تشيلسي التي أشرت إليها في مقال تحليلي، فإن الأسباب الخمسة أعلاه تكشف عن مباغتة ومفاجأة وقنبلة قد تنفجر بوجه تشيلسي الليلة تقلب كل الموازين بالنسبة لموسم ينز كيلر وفريقه الألماني، الذي يمكنه إستعادة كل الثقة من خلال مباراة الليلة وخصوصاً أنها خارج الديار بعيداً عن الضغط الجماهيري، ماذا سيحدث؟ دعونا ننتظر ونرى، فلو فعلها شالكة الليلة سينال إحترام الجميع، ولو لم يفعلها، فإن كيلر سيتعرض للإقالة رسمياً وفق الأنباء الآخيرة.. بالتوفيق لنادي شالكة، والله ولي التوفيق.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

مارك أوث

مارك أوث ينضم لنادي شالكة رسميًا

ضم نادي شالكة الهداف الألماني «مارك أوث» مهاجم نادي هوفنهايم في صفقة انتقال حر اعتبارًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline