الرئيسية / الكرة الاسبانية / تشافي ينقذ برشلونة من فخ غرناطة

تشافي ينقذ برشلونة من فخ غرناطة

احتاج برشلونة المتصدر إلى هدفين في الدقائق الأخيرة ليكسر مقاومة ضيفه غرناطة ويفوز عليه 2-صفر في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم السبت.

وبدا أن المباراة في طريقها للانتهاء بالتعادل السلبي بعد أن اهدر لاعبو برشلونة سلسلة من الفرص السهلة للتسجيل لكن تشافي سدد كرة قوية من على حافة منطقة الجزاء

 

اصطدمت بالعارضة قبل أن تسكن الشباك في الدقيقة 87 ليضع الفريق الكتالوني في المقدمة.

وسدد ليونيل ميسي كرة من داخل منطقة الجزاء اصطدمت ببورخا غوميز لاعب غرناطة ودخلت المرمى ليتقدم برشلونة 2-صفر في الوقت المحتسب بدل الضائع ويحقق انتصاره الخامس في خمس مباريات في المسابقة.

 

ورفع برشلونة رصيده إلى 15 نقطة في صدارة الترتيب بينما تجمد رصيد غرناطة عند نقطتين في المركز الثامن عشر.

وسجل بولاو هدفا بضربة رأس ليمنح ريال بيتيس الفوز على ضيفه اسبانيول 1-صفر والارتقاء إلى المركز الثالث.

ونجح المدافع البرازيلي في تسجيل هدفه مستغلا كرة من ركلة حرة بعد مرور 18 دقيقة من زمن اللقاء.

لكن بيتيس أخفق في الاستفادة من النقص العددي في صفوف اسبانيول بعد طرد واكاسو مبارك لاعب اسبانيول لتلقيه الانذار الثاني في الدقيقة 68 وتحمل لحظات من الاهتزاز قبل أن يضمن الفوز ويرفع رصيده إلى تسع نقاط من أربع مباريات.

 

وفي وقت سابق السبت سجل المهاجم الكوري الجنوبي بارك تشو يونغ هدفا من أول لمسة في ظهوره الأول على أرض فريقه ليقود سيلتا فيغو للفوز 2-1 على خيتافي.

وانضم بارك الذي ساعد منتخب بلاده على الحصول على الميدالية البرونزية في دورة لندن الاولمبية إلى سيلتا على سبيل الإعارة من ارسنال في نهاية فترة الانتقالات قبل ثلاثة أسابيع وتمكن من تسجيل هدف الفوز لفريقه في مرمى خيتافي في الدقيقة 68.

وكان سيلتا الصاعد حديثا للدرجة الأولى تقدم بهدف من هجمة مرتدة عبر اوغوستو فرنانديز في الدقيقة 57 لكن المغربي عبد العزيز برادة تعادل لخيتافي على الفور بعد تحرك جيد.

 

وسجل بارك الهدف الثاني لسيلتا بعد دقيقتين من نزوله أرض الملعب كلاعب بديل وسنحت له فرصة لتسجيل هدف آخر قرب النهاية عندما سدد الكرة بجوار المرمى وهو منفرد بالحارس.

 

وهذا ثاني فوز لسيلتا في المسابقة ليرفع رصيده إلى ست نقاط من خمس مباريات ليحتل المركز التاسع متساويا مع ريال سرقسطة الذي يحتل المركز الحادي عشر بعد فوزه على اوساسونا فريق الذيل 3-1.

واحتل اوساسونا المركز السابع في الموسم الماضي لكنه لم يحصل إلا على نقطة واحدة من خمس مباريات حتى الآن ويتذيل الترتيب رغم تسجيله افضل هدف في لقاء السبت باستاد روماريدا عندما انطلق اميليانو ارمنتيروس بالكرة قبل أن يسدد في الشباك في الدقيقة 29.

وافتتح سرقسطة التسجيل عن طريق هيلدر بوستيغا في الدقيقة الرابعة وأضاف ديفيد تيمور كوبوفي لاعب اوساسونا الهدف الثاني في شباك فريقه عن طريق الخطأ في نهاية الشوط الأول.

وعزز ابونو تقدم سرقسطة بالهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 71.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

كريستيانو رونالدو ثاني أسوأ نجوم كرة القدم على مر التاريخ

كريستيانو رونالدو ثاني أسوأ نجوم كرة القدم اخلاقياً على مر التاريخ بعد طرده 9 مرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر