الرئيسية / كأس العالم 2014 / تصريحات يواكيم لوف خلال المؤتمر الصحفي الآخير لنهائي كأس العالم

تصريحات يواكيم لوف خلال المؤتمر الصحفي الآخير لنهائي كأس العالم

واثق الخطى يمشي ملكاً، هذا حال المدرب الألماني يواكيم لوف قبل الموقعة الآخيرة في مونديال البرازيل، حيث أكد لوف أنهم يريدون الفوز باللقب مهما كلف الثمن.

وعن قدرة الفريق على كسر الإحتكار اللاتيني للقب على أراضيه، قال لوف :” بغض النظر عما سبق، أعتقد أننا نستطيع كتابة التاريخ ونفعل ما لم يفعله أي فريق أوروبي من قبل بكسر الإحتكار الأمريكي اللاتيني للقب عندما تقام البطولة على أراضيهم”.

وحول توقعاته لمباراة الغد، قال مدرب المنتخب الألماني: “لا أتمنى الذهاب لركلات الترجيح وأتمنى أن نحسم المباراة قبل ذلك، لأن ركلات الترجيح تعتمد على العديد من الأمور وتضع اللاعبين تحت ضغوط كبيرة”.

وتعليقاً على إمكانية خسارة الفريق غداً، قال لوف: “خسارتنا في المباراة النهائية ستكون مخيبة للآمال لكنها ان تكون نهاية الفريق .أعتقد أننا فريق له مستقبل كبير ولدينا لاعبين صغار السن لم يحصلوا على الفرصة بعد ولاعبين لم يشاركوا معنا لسبب أو لآخر مثل جوندوجان ورويس، إضافة إلى مجموعة النجوم الكبيرة المتواجدة بالمانشافت”.

وأضاف: “كل هؤلاء اللاعبين سيكون لديهم القدرة على العطاء لسنوات من أجل وضع المنتخب الألماني على القمة في المستقبل القريب”.

وحول رغبة المنتخب الأرجنتيني في الثأر من رباعية مونديال 2010، قال لوف: “لا أشعر بالخوف من موضوع الثأر لكني أعلم أن المباراة ستكون بين فريقين من يلعب أفضل سيفوز .الأرجنتين قدمت بطولة جيدة وهو فريق منظم للغاية، وأعتقد انهم الآن أفضل من مونديال 2010”.

وأكد لوف على أن هذه المباراة مثلها مثل أي مباراة أخرى في الأدوار الإقصائية لأن الخسارة فيها كانت ستعني الخروج من البطولة.

وحول الطريقة التي يفكر فيها للتعاملل مع خطورة ميسي، قال المدرب الألماني: “الفريق ليس ميسي فقط لأننا لو ركنا على ذلك ستكون حساباتنا خاطئة ، فهناك هيجواين ودي ماريا وأغويرو، صحيح أن ميسي يمكنه أن يحدد مصير المباراة في أي وقت لكنه ليس وحده بالمنتخب الأرجنتيني الذي نحترمه كثيراً”.

الجدير بالذكر أن المانيا تفوقت في 2006 وفي 2010 وأقصت الأرجنتين، وكانت كذلك قد فازت على الأرجنتين في نهائي مونديال 1990، ولكنها خسرت في نهائي 1986.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

أوتمار هيتسفيلد

هيتسفيلد: غياب نوير لن يؤثر على المنتخب الألماني في مونديال روسيا

أكد أحد أساطير التدريب في عالم كرة القدم الألماني «أوتمار هيتسفيلد» أن غياب أفضل حارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر