الرئيسية / غير مصنف / تعرف على أفضل التمارين الرياضية خلال الصيام

تعرف على أفضل التمارين الرياضية خلال الصيام

التمارين هامة في رمضان
التمارين هامة في رمضان

التغلب على الكسل والارهاق خلال شهر رمضان وساعات الصيام الطويلة، أمر صعب، ولكن مع القيام بعدد من التمارين البسيطة التي تنشط الجسد، أصبح الأمر في متناول الجميع.

من المعروف ان معدل الحرق يصبح بطيئاً جداً وقت الصيام، حيث يسعى الجسد للحفاظ قدر الإمكان علي مخزون الطاقة بداخله ﻷكبر وقت ممكن. وهنا تصبح التمارين البسيطة هي الأنسب للصائم وليس العكس كما يتردد بعمل تمارين عنيفة وقوية لتقليل الوزن اثناء فترة الصيام، حيث من شأن ذلك ان يؤثر بالسلب علي الصحة ويسبب هبوط الدورة الدموية، ومن أمثلة تلك التمارين

المشي: إحرص علي المشي نصف ساعة علي الأقل قبل الإفطار مباشرة حيث تجديد الدورة الدموية بجسدك بالإضافة ﻹرتفاع نسبة الحرق في هذا التوقيت تحديداً حيث يكن الجسم قد أوشك علي استنفاذ كل مخزونة من السكريات.

تمارين الصباح: وهي تمارين اﻷذرع و الرقبة و اﻷرجل، يمكنك ممارستها اثناء فترة الصيام للشعور بالنشاط و التغلب علي الكسل .

ابتعد عن الدهون: ابتعد عن الدهون والسكريات في وجبة اﻹفطار واهتم أكثر بشرب المياه والبروتينات التي تمنح جسمك الطاقة الكافية ومن الأفضل تقسيم وجبة الإفطار علي مرحلتين بينهما من 10 الي 15 دقيقة،

التمارين السويدية: بإمكانك عقب الإفطار وإتمام عملية الهضم، ان تمارس بعض التمارين السويدية والتي تفيد عضلة القلب وعملية التنفس كثيراً،ولتتجنب الوخم والإحساس بالنوم، قم بممارسة رياضة الجري او المشي السريع أو ركوب الدراجة.

السباحة والاستحمام: رمضان هذا العام يأتي في فصل الصيف، والبعض يتواجد بالمناطق الساحلية حيث توفر فرصة ممارسة رياضة السباحة وهي من الرياضات الهامة التي يمكن ممارستها عقب الإفطار وتساعد في حرق الدهون و تقوية عضلات الأذرع و الأرجل.

قفز الحبل: من الرياضات البسيطة التي يمكنك ممارستها بأي عدد ووقت تشاء، بسهولة في المنزل عقب اﻹفطار وليس اثناء فترة الصيام، إذا كنت غير مشترك في مركز تدريب او لا يسمح وقتك بذلك.

 

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline