الأسود تلتهم نابولي و تنعش آمالها في مواصلة المشوار

انتهى يوم كبير في القارة العجوز بانتهاء الجولة الخامسه من دوري مجموعات دوري ابطال اوروبا بيوم حافل من اللقائات المثيرة و المصيرية في مشوار كل فريق يأمل فش مواصلة مشوار الحلم و الوصول الى لشبونه .
من ضمن هذه المباريات المصيرية التي اقيمت اليوم مباراة بروسيا دورتموند الالماني و نابولي الايطالي في المجموعه السادسه و التي تضم كلا من مرسيليا و ارسنال بجانب هاتين الفرقتين .

بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

فاز دورتموند على نابولي بنتيجة 3 اهداف مقابل هدف للفريق الايطالي ليثبت احقيته في نيل البطاقة الثانيه للوصول الى الدور القادم من دوري ابطال اوروبا.
دخل دورتموند اللقاء و هو في المركز الثالث برصيد 6 نقاط من فوزين و هزيمتين و نابولي كان لديه من النقاط 9 حصدهم من 3 انتصارات و هزيمة و لذلك كان اللقاء مصيري في المنافسه على المركز الثاني ما بين الفريقين .

فرحة لاعبي دورتموند بالهدف الاول

فرحة لاعبي دورتموند بالهدف الاول

دخل دورتموند اللقاء و خاصة انه على ارضه ووسط جماهيره ضاغطا منذ اولى الدقائق اصفر هذا الضغط عن هدف في الدقيقه العاشره سجله نجم الاسود الصفراء “ماركو ريوس” اربك هذا الهدف صفوف الفريق الايطالي .
ثم واصل دورتموند ضغطه على نابولي و لكن ظلت النتيجه على حالها حتى نهاية الشوط الاول بهذه النتيجه التي تجعل بوروسيا يقطع شوط واحد في خطوة من الاهم الخطوات للوصول الى الدور الثاني في الشامبيونز الاوروبيه و لكنها غير مطمئنه لان من المؤكد ان الفريق الايطالي لن يهأ و سيلعب من بداية الشوط الثاني لمحاولة ادراك التعادل .

فرحة كوبا بالهدف الثاني

فرحة كوبا بالهدف الثاني

نزل الفريقان الشوط الثاني و يستمر ضغط دورتموند على خصمه حتى نجح ” كوبا ” في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقه 60 ليعلن ان دورتموند لا يرضى بنتيجة اخرى الى الفوز و حصد الثلاث نقاط حتى لا ينتظر نتيجة ليست بيده في الجولة القادمة .
و بعد هدف كوبا ب 11 دقيقه فقط سجل ” لورينزو انسجني ” هدف فريق نابولي في الدقيقه ال 71 ليقلص الفارق و يبعث الامل بفريقه مره اخرى من اجل الخروج على الاقل بنقطه واحده .

بيير إميريك اوبامينج

بيير إميريك اوبامينج


ثم بعد ذلك ب 8 دقائق فقط جاءت رصاصة الرحمة من الجابوني ” بيير إمريك اوباميينج ” و سجل الثالث لفريقه في الدقيقه 79 من عمر اللقاء ليعلن ان دورتموند عازم على مواصلة المشوار و للوصول الى افضل مرحلة له .
دورتموند حصد ثلاث نقاط هامه خاصة بعد الخساره من بايرن ميونخ في ديربي ألمانيا التقليدي على ارضه و وسط جماهيره فكان لا بد من ارجاع الثقه لهذه الجماهير خاصة في لقاء مصيري مثل هذا اللقاء .
يلعب دورتموند في الجولة الاخيره امام الجريح مارسيليا الذي لا يملك اي نقاط في هذه المجموعه و يلاقي نابولي ارسنال المتصدر في لقاء عصيب على الفريق الايطالي لانه يحتاج للفوز على الفريق اللندني و ان يفوز مرسيليا على دورتموند من اجول مواصلة المشوار .

اترك تعليقاً