الرئيسية / بوروسيا دورتموند / تقرير| فيلسوف الكرة الألمانية

تقرير| فيلسوف الكرة الألمانية

يورجن كلوب الداهية الألماني الكبير
يورجن كلوب الداهية الألماني الكبير
  • رجل جعل العالم كله يتحدث عنه بسبب ذكائه وقدرته التدريبية الرائعة أننا نتحدث يا سادة عن يورجن كلوب الداهية الألماني الجديد .
  • “يورغن كلوب” أبن مدينة شتوتغارت الألمانية صاحب ال46 عام تولى تدريب نادي بورسيا دورتموند عام 2008 حتى هذه اللحظة .
  • يتميز العبقرى الألمانى بحماسة شديدة وبالروح القتالية التى يبثها فى أعضاء الفريق التى تجعلهم يظهرون كل إمكانياتهم الفردية والجماعية من اجل الحصول على الألقاب والظهور بشكل متميز .
  • ويعتبر كلوب من اكثر المدربين الألمان حده وتعصب سواء داخل أرضية الملعب أو خارجها حيث أشتهر بتصريحاته الناريه التى تزيد من حماسة الاعبين وتثير غضب الكثيرين من الفرق المنافسه كالتى فعلها هذا العام عندما انتقد طريقة اللعب التى يتبعها برشلونه الاسبانى ف السنوات الأربع الأخيره حيث صرح قائلا “إذا ما كان برشلونة السنوات الأخيرة هو أول فريق كرة قدم أشاهده وأنا طفل لاتجهت لعالم التنس؟ كما أوضح انه « يفضل الكره القتالية على الكرة الجمالية فقط وهو مايميز فريق بروسيا دورتموند».
  • قدم الألمانى المخضرم إنجازات رائعة مع فريقة الحالي بروسيا دورتموند جعتله يأخذ مكانه كبيرة بين المدربين الألمان حيث حقق بطولة الدورى الالمانى مرتين متتاليتن عام 2011 وعام 2012 بجانب بطولة كأس ألمانيا والوصول لنهائئى ويمبلى وخسارته ضد غريمه التقليدي نادي بايرن ميونخ فى لندن.
  • يحتل بروسيا دورتموند هذا العام المركز الثانى خلف غريمه بايرن ميونخ بفارق أربع نقاط فى انتظار مواجهتم الحاسمه يوم السبت القادم التى ستوضح الكثير من الأشياء حول هوية بطل الدوري الألماني لهذا العام .
  • من المتوقع أن يأتى التفوق الواضح للنادى البفاري ظل تواضع مستوى وصيف دورى الابطال هذا العام حيث حقق نتائج هزيلة وعروض تثير قلق أنصار النادي حول مستقبل الفريق هذا العام .
  • حقق كلوب هذا العام 9 انتصارات وهزيمتين وتعادل وحيد في بطولة الدورى وأنتصارين فقط من أربعة مباريات فى دورى الأبطال فى دور المجموعات التى تعتبر بمجموعة الموت بأحتوائها على نادى الأرسنال الأنجليزى ونادى نابولي الأيطالىي وبطل فرنسا نادى مارسيليا .
  • أعترف يورغن كلوب مدرب بروسيا دورتموند بتراجع مستوى اللياقة البدنية للاعبيه هذا الموسم بعد المعاناة التي واجهها وصيف دوري أبطال أوروبا لتحقيق الفوز على هانوفر في مباراة كلوب عن المباراة للموقع الرسمي للنادي عبر الإنترنت: “تعكس المباراة مشاكل الأيام الـ13 الأخيرة. لعبنا جيداً حتى نفذت طاقتنا. توقفنا عن لعب الكرة بعد ذلك، والسبب هو اللياقة البدنية للاعبين. لدى نوري شاهين أو ماركو ريوس نقص في التدريب وكان عملاً صعباً حقاً بالنسبة لهما. لكننا سمحنا لهم بفرض أسلوبهم علينا أيضاً ولعبنا الكثير من الكرات الطويله الى الأمام .
  • وينتظر جماهير نادى دورتموند هذا السبت لقاء البايرن أملا ف تحقيق نتيجه ايجابية تزيد من المنافسه على بطولة الدورى الألمانى .

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

ميتشي باتشواي

باتمان وروبن يقودان دورتموند لفوز مذهل على أتلانتا

في مباراة دراماتيكية شهدت عدة تقلبات عديدة بالنتيجة انتهت بفوز بوروسيا دورتموند في نهاية المطاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline