الرئيسية / غير مصنف / تيتو: موقعة بنفيكا أهم من ريال مدريد!

تيتو: موقعة بنفيكا أهم من ريال مدريد!

تيتو فيلانوفا مدرب نادلي برشلونة الإسباني أن موقعة بنفيكا البرتغالي الثلاثاء في الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا تعد أكثر أهمية من لقاء كلاسيكو المرتقب أمام الغريم التقليدي ريال مدريد على ملعب كامب نو الأحد المقبل.

 

وأوضح فيلانوفا في تصريحات صحفية الاثنين بأن لاعبيه لن يكونوا مشتتي الأفكار نحو الكلاسيكو ضد ريال مدريد الأحد المقبل لأن مواجهة بنفيكا لا تقل شأنا، مضيفاً “نحن لسنا في وضعية تسمح لنا بالتراخي لأننا ما زلنا في بداية المشوار في دوري الأبطال ونواجه فريقا حقق نتائج قوية فيها في السنوات الأخيرة”.

 

ويحل النادي الكتالوني ضيفاً على بنفيكا في ملعب النور ضمن الجولة الثانية من المجموعة السابعة لدوري الأبطال.

 

ويسعى الفريق الكتالوني بقيادة مدربه الجديد إلى استعادة الدوري الإسباني ولقب دوري أبطال أوروبا الذي فاز به مرتين في المواسم الأربعة الأخيرة.

وعلى الرغم من فوزه في مبارياته الست هذا الموسم منذ مطلع الموسم المحلي الحالي، وفي مباراته الأولى في هذه المسابقة، فان برشلونة عانى كثيرا في أكثر من مباراة وتحديدا الأخيرة ضد اشبيلية حيث ظل متخلفا 1-2 حتى الدقيقة 84 قبل أن يسجل هدفين في الدقائق الأخيرة من المباراة ويخرج فائزا.

 

وأبرز دليل على معاناة برشلونة انه سجل 10 أهداف من أصل 17 هذا الموسم في الدقائق العشرين الأخيرة.

لكن فيلانوفا رأى أشياء ايجابية في نتائج فريقه بالقول “عندما تقلب تخلفك فهذا يعني بان الفريق متعطش للفوز ولا يستسلم بسهولة”.

 

ويستمر غياب قطبي الدفاع في الفريق الكاتالوني القائد كارليس بويول وجيرار بيكيه وادريانو على الرغم من معاودتهما التمارين، والأمر ذاته ينطبق على اندريس انييستا الذي سيحل مكانه سيسك فابريغاس، ولم يكشف فيلانوفا ما إذا كان الثلاثي المعافى من الإصابات سيكون بإمكانهم دخول القائمة الأساسية، فيما أبدى حزنه على تجدد غياب تياغو ألكانتارا وابتعاده عن اللعب لشهرين.

وامتدح المدرب الكتالوني فريق بنفيكا، مشيرا إلى أنه “سيلعب بطريقة هجومية وسيطمح في أكثر من نقطة التعادل”.

وكان برشلونة فاز بشق الأنفس في مباراته الأولى في كامب نو على سبارتاك موسكو الروسي 3-2، ليتصدر مجموعته مستغلا تعادل بنفيكا خارج أرضه سلبيا مع سلتيك الأسكتلندي.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline