الرئيسية / غير مصنف / ثنائي سالزبورغ يتفوق على هجوم ليفربول والريال وبرشلونة والبايرن ودورتموند

ثنائي سالزبورغ يتفوق على هجوم ليفربول والريال وبرشلونة والبايرن ودورتموند

الثنائي الأفضل في أوروبا جوناثان سوريانو وألان
الثنائي الأفضل في أوروبا جوناثان سوريانو وألان

كووورة – نشرت صحيفة “سبورت بيلد” الألمانية تقريراً خاصاً حول أفضل ثنائي هجومي في الدوريات الأوروبية، وتمثلت المفاجأة في احتلال لاعبي فريق ريد بول سالزبورج النمساوي ، “الإسباني جوناثان سوريانو والبرازيلي ألان” ، المركز الأول بتسجيلهما هذا الموسم 54 هدفاً .

وجاء ثنائي ليفربول الإنجليزي “الأوروجواياني لويس سواريز ، والإنجليزي دانييل ستوريدج في المركز الثاني بعد تسجيلهما 50 هدفاً في البريمرليج ، بواقع 30 للأول و20 للثاني .

وظهر ثنائي ريال مدريد الإسباني “البرتغالي كريستيانو رونالدو “28 هدفاً” والفرنسي كريم بنزيمة”17 هدفاً” في المركز الثالث ، اذ سجلا في الليجا 45 هدفاً .

المركز الرابع كان من نصيب ثنائي برشلونة الإسباني “الأرجنتيني ليونيل ميسي “25 هدفاً” والتشيلي أليكسس سانشيز “17هدفاً” ، ومجموع أهدافهما وصل ل42 هدفاً

وحل ثنائي متصدر الليجا أتلتيكو مدريد “الإسباني البرازيلي دييجو كوستا ، وزميله دافيد فيا” ، في المركز الخامس بمجموع 40 هدفاً ، فسجل الأول 27 هدفاً ، وأضاف الثاني 13 .

وتساوى ثنائي متصدر الليج 1 الفرنسي مع نظيره الإسباني ، اذ سجل السويدي إبراهيموفتش 25 هدفاً ، وأضاف الأوروجواياني أدينسون كافاني 15 هدفاً .

وظهر ثنائي سلتيك الأسكتلندي “كريس كومونس وأنتوني ستوكس” في المركز السابع بتسجيلهما 37 هدفاً .

وأول ثنائي من البوندسليجا احتل المركز الثامن ، وهما من بروسيا دورتموند “البولندي روبرت ليفاندوفسكي والألماني ماركو ريوس ، بعدما سجلا 33 هدفاً .

ولم يكن أفضل ثنائي في الدوري الإيطالي من المتصدر يوفنتوس أو حتى الوصيف روما ، بل من الفريق الذي يحتل المركز الثامن “تورينو” ، فهداف الكالشيو شيرو ايموبيلي وزميله اليسيو تشيرشي سجلا 33 هدفاً .

أما ثنائي اليوفي “الأرجنتيني كارلوس تيفيز والإسباني فيرناندو لورينتي فقد سجلا 32 هدفاً .

وينطبق ذات الأمر على بطل البوندسليجا بايرن ميونخ ، بعد حلول مهاجميه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش وزميله الألماني توماس مولر في المركز الثالث عشر بمجموع 30 هدفاً .

وتساوى ثنائي نابولي الإيطالي “الأرجنتيني جونزالو هيجواين والإسباني خوزيه كالييخون” مع ثنائي البايرن ب30 هدفاً .

ورغم غيابه المطول عن مانشستر سيتي ، إلا أن الأرجنتيني سيرجيو أجويرو وزميله البوسني إدين دجيكو احتلا الترتيب السادس عشر ب27 هدفاً ، وتفوقا على غريميهما من مانشستر يونايتد الإنجليزي واين روني والهولندي روبين فان بيرسي اللذان سجلا 26 هدفاً .

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline