الرئيسية / مقالات معتصم ابو الذهب / حقائق وأرقام | النمسا × المانيا

حقائق وأرقام | النمسا × المانيا

المانيا امام النمسا

بعد لقاء أول سهل للناسيونال مانشافت ولكن الآداء لم يقنع المدرب يواكيم لوف، بات الآن على الألمان تقديم قدراتهم الحقيقية بلقاء حقيقي وجدي في فيينا أمام النمسا.

هذا وما يجعل لقاء المنتخب النمساوي إختبار حقيقي هو تواجد 8 لاعبين أساسيين لديهم يلعبون في البوندسليغا التي باتت أقوى بطولة في العالم بعد الدوري الإنجليزي والأولى من حيث الإثارة والمتعة.

 

لنتحول الآن للحديث عن بعض الحقائق والإحصائيات..

 

حقائق وأرقام

1- هل تعلم أن المنتخب الألماني كان قد حقق فوزاً بشق الأنفس على نظيره النمساوي في التصفيات المؤهلة إلى يورو 2012 في فيينا، حيث سجل غوميز الهدف الثاني في اللحظات الآخيرة، ولكن في الإياب حقق الألمان فوزاً ساحقاً 6/2 على ملعب الغيلسينكيرشن.

 

2- هل تعلم أن 9 لاعبين بتشكيلة المدرب مارسيل كولر يلعبون في البوندسليغا، وأهمهم هو مهاجم شتوتغارت مارتين هارنيك الذي وُلد في هامبورغ.

 

3- واحدة من أهم المباريات التي جمعت المنتخبين، عندما سحق الناسيونال مانشافت غريمه التقليدي النمسا 6/1 في نصف نهائي كأس العالم عام 1954 في مدينة بازل السويسرية، وبعد ذلك حققوا المونديال بالفوز 3/2 على المجر في النهائي.

 

4- كان المنتخب الألماني قد تعرض للهزيمة أمام نظيره النمساوي في دور المجموعات (الدور الثاني) من كأس العالم 1978 بثلاثة أهداف لهدفين، وهذه المباراة كانت كفيلة بخروج المنتخب الألماني من البطولة.

 

5- بإستثناء ميروسلاف كلوزه (34 عاماً) فإن بقية أعمار لاعبي المانشافت تحت الـ30 عاماً، وأكبرهم هو القائد فيليب لام (28عام)، بينما أصغر لاعب في التشكيلة هو جوليان دراكسلر حيث ما زال في سن الـ18 عام فقط.

 

6- هل تعلم أن آخر فوز حققه المنتخب النمساوي على غريمه الألماني كان في كأس العالم 1978 في دور المجموعات الثاني، والتقيا بعد ذلك في ستة مناسبات، حصد الألمان الفوز في جميعها.

 

7- هل تعلم أن المانيا والنمسا التقيا في 36 مباراة، فحقق الألمان الفوز في 23 مباراة، بينما حقق النمساويين الفوز في 7 مباريات، والتعادل كان حاضراً في 6 مباريات أخرى، وهذه الإحصائية تتحدث عن جميع المباريات بما فيهما كأس العالم والتصفيات والوديات بالإضافة إلى الأوليمبيات التي إجتمعا فيها في مباراة واحدة فقط.

 




عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

الكرة الألمانية

رغم انهيار الكرة الألمانية.. الأمل ما زال قائمًا لإنقاذ الموسم

موسم 2017/2018 ما زال في نصفه، ولكن كل شيء انتهى بالنسبة لأربعة فرق المانية وهي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر