الرئيسية / مقالات معتصم ابو الذهب / حقائق وأرقام | بايرن ميونخ × فالنسيا

حقائق وأرقام | بايرن ميونخ × فالنسيا

البايرن

عودة كبيرة تنتظر بايرن ميونخ بعد موسم مخيب للآمال حل فيه وصيفاً عندما واجه تشيلسي في النهائي، لكن العملاق البافاري هذا الموسم مختلف تماماً فقد بات لديه دكة إحتياط لا أظن أن هنالك فريق في أوروبا يملك مثيلاً لها.

 

مهمة صعبة جداً على فالنسيا من وجهة نظري هذه الليلة ولربما عليهم أن يلعبوا كرة حذرة جداً وإن حققوا التعادل سيعتبر ذلك إنجازاً تاريخياً حيث أن البايرن لا يرحم على ملعبه وأمام 71 ألف متفرج.

 

دعونا ننتقل للحديث عن بعض الحقائق والأرقام..

 

حقائق وأرقام

1- تم تصنيف العملاق البافاري بجانب النادي الكاتالوني “برشلونة” كأفضل الفرق تحقيقاً للنجاح على مستوى القارة العجوز، حيث شارك في 4 مرات في نهائي دوري أبطال أوروبا منذ عام 1999 وحتى وقتنا الراهن.

 

2- يُعد الفريق البافاري أكثر فريق في تاريخ دوري أبطال أوروبا خسر مباريات نهائية، حيث إكتفى بالوصافة خمسة مرات.

 

3- سيدخل البايرن المباراة بحماس كبير بعدما شاهد البطولة الخامسة تتبخر على ملعبه وبين جماهيره والذي خسره أمام تشيلسي بركلات الترجيح.

 

4- ما يثير الإهتمام هو أن نادي فالنسيا سقط مرتين في نهائي دوري أبطال أوروبا، وكان ذلك في عامي 200 و2001 على التوالي من ريال مدريد وبايرن ميونخ، حيث لم يسبق له التتويج بلقب البطولة.

 

5- في عام 2001 أنهى العملاق البافاري حلم الخفافيش الإسبانية بالحصول على أول لقب لدوري أبطال أوروبا وذلك بعدما فاز البايرن بركلات الجزاء وكان الفضل في فوزه يعود للمُدرب الحالي لفالنسيا بيليجرينو الذي أضاع على فريقه ركلة جزاء حينها.

 

6- أمر آخر يلفت الأنظار، ألا وهو أن نادي فالنسيا لم يُحقق الفوز في آخر خمسة مباريات إلا مرة واحدة وتعرض للهزيمة في إثنتين ومثلها التعادل، بينما حقق بايرن ميونخ الفوز في آخر خمسة لقاءات خاضها ويتصدر الدوري الألماني برصيد 9 نقاط من ثلاثة مباريات.

 

توقع المحرر للنتيجة: بايرن ميونخ 3-1 فالنسيا



عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

الكرة الألمانية

رغم انهيار الكرة الألمانية.. الأمل ما زال قائمًا لإنقاذ الموسم

موسم 2017/2018 ما زال في نصفه، ولكن كل شيء انتهى بالنسبة لأربعة فرق المانية وهي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر