الرئيسية / مقالات معتصم ابو الذهب / حقائق وأرقام | بايرن ميونخ × ماينز

حقائق وأرقام | بايرن ميونخ × ماينز

البايرن

في لقاء السهل الممتنع يواجه بايرن ميونخ فريقاً لا يُعد من فرق الصف الأول في المانيا ولكنه يملك مدرب عبقري وهو الشاب توشيل والذي قاده لصدارة البوندسليغا لثمانية جولات متتالية قبل موسمين لتكون أقوى بداية في تاريخ النادي وأنهى الموسم في المركز الخامس.

 

إلا أن ما يدعم بايرن ميونخ في هذه المباراة كأي مباراة أخرى هو كتيبة ربما لم يسبق أن لعب بمثلها، ليس جديداً أن العناصر الأساسية للفريق نجوم عالمية ولكن الجديد هو أن العملاق البافاري أصبح يملك دكة إحتياط كافية لتشكيل فريق أساسي آخر يمكنه هزم كل من يواجهه، وهذا الأمر سيشكل مهمة صعبة جداً على ماينز.

 

دعونا لا نتحدث كثيراً بهذا الشأن ولنتحول للحديث عن بعض الحقائق والأرقام المتعلقة بالفريقين..

 

1- قبل 25 عام سجل بايرن ميونخ 9 أهداف في أولى مباراتين، وكرر ذلك هذا الموسم فقط، ولكن في ذلك الزمان لم يتمكن من تحقيق لقب الدوري الألماني بل إكتفى بالمركز الثاني.

 

2- سوف يلعب نجم بايرن ميونخ توماس مولر مباراته أمام ماينز بعد يومين فقط من عيد ميلاده الـ23، وكان الدولي الألماني قد سجل 4 أهداف في جميع المسابقات لهذا الموسم حتى الآن، منها هدف في شباك دورتموند في كأس السوبر الألماني وثلاثة أهداف أخرى في البندسليغا منفرداً بصدارة الهدافين.

 

3- هزم بايرن ميونخ نظيره ماينز 5-4 بركلات الترجيح في مباراة كأس الليغا توتال لتحديد المركز الثالث في عام 2011.

 

4- الأمر الذي قد يفاجئ القارئ هو أن ماينز لم يخسر مع بايرن ميونخ في آخر مباراتين جمعتهما في البوندسليغا، فقد تعادل في واحدة وحقق الفوز في الأخرى، وما يجدر ذكره هو أن آخر أربعة مواجهات حملت في جعبتها إنتصاران لماينز وواحد فقط للبايرن في 19 فبراير من عام 2011 وحضر التعادل في واحدة.

 

5- إيفان كلاسنيتش هو زميل مهاجم بايرن ميونخ ماريو ماندزوكيتش في المنتخب الكرواتي، والأول وقع عقداً مع ماينز قبل أيام قليلة لمدة عام واحد.

 

6- ما يثير الإهتمام هو أن نادي ماينز كان قد تعرض للهزيمة بهدف نظيف أمام فريق بافاري آخر وهو غروثر فيورث وكان ذلك في الجولة الثانية من الدوري الألماني لهذا الموسم.

 

توقع المحرر للنتيجة: بايرن ميونخ 3-1 ماينز

 




عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

ريناتو سانشيز

يجب عودة ريناتو سانشيز في عهد هاينكس لهذه الأسباب

رغم ما تناقلته الصحف البرتغالية حول رغبة نادي سوانزي الإنجليزي عدم استكمال عقد الإعارة مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر