الرئيسية / مقالات معتصم ابو الذهب / حقائق وأرقام | بروسيا دورتموند × أياكس

حقائق وأرقام | بروسيا دورتموند × أياكس

بروسيا دورتموند

بداية وتحدي جديد ينتظر أبناء فيستفاليا عندما يستضيف ملعب السيغنال إيدونا بارك مباراة من أعلى المستويات بلقاء بروسيا دورتموند حامل لقب البوندسليغا في الموسمين الماضيين والثنائية في الموسم الماضي وكتيبة لطالما تحمل أربعة نجوم في دوري أبطال أوروبا هي كتيبة “أياكس أمستردام” بطل الدوري الهولندي لكرة القدم وذلك ضمن منافسات المرحلة الأولى من دوري أبطال أوروبا.

 

لقاء كبير والترشيحات كلها تصب في صالح بطل المانيا وخصوصاً أنه لم يتعرض سوى لهزيمة واحدة على ملعبه في تاريخ مشاركاته الأوروبية، فقد أشتهر هذا الفريق بملعبه المثير للرعب في قلوب المنافسين فمن دخل ستاد فيستفاليا يتمنى ألا يعود له مطلقاً.

 

حقائق وأرقام

1- الأمر الذي كان قد أدهش الجميع هو خروج بروسيا دورتموند في الموسم الماضي من دوري أبطال أوروبا بدور المجموعات برصيد 4 نقاط من 6 مباريات.

 

2- التقى فريقا دورتموند وأياكس في مباراتين سابقتين، وكان ذلك في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 1995/96 والمثير للإهتمام هو تحقيق الفريق الهولندي الفوز ذهاباً وإياباً، 2-0 في هولندا وبهدف نظيف في المانيا في الموسم ذاته وصل أياكس للنهائي لكنه خسره أمام يوفنتوس 4/2 بركلات الترجيح بعد العادل 1/1 في الوقت الأصلي، وكذلك التقى الفريقان في مباراة ودية في عام 2006 فاز فيها دورتموند بهدفين لهدف.

 

3- سيظهر نجم الكرة الألمانية وأفضل لاعب في الدوري الألماني بالموسم الماضي “ماركو رويس” للمرة الأولى في تاريخه في دوري أبطال أوروبا.

 

4- يبدو أن أياكس سيكون تحت الضغوطات وذلك بعد فشله بالتأهل من دور المجموعات في دوري الأبطال منذ عام 2006 عندما سقط في دور الستة عشر أمام إنتر ميلان.

 

5- سيكون لاعب هوفنهايم وليفربول السابق وأياكس الحالي ريان بابل محط أنظار حيث يُعد أكثر لاعب شارك في مباريات دوري أبطال أوروبا ضمن زملائه الحاليين، فسجل الظهور في 32 مباراة هز الشباك سبعة مرات خلالها.

 

6- الدنماركي السابق كريستيان بولسن الذي إنضم إلى صفوف أياكس بصفقة إنتقال حر هذا الصيف، يُعد اللاعب الوحيد الذي تخطى الـ30 عاماً في كتيبة أياكس الشابة.

 

توقع المحرر للنتيجة: بروسيا دورتموند 2-0 أياكس

 

إن أعجبك التقرير إنضم لصفحة دورتموند وصفحة الكاتب على الفيس بوك وانشر التقرير من خلال ادوات النشر في أعلى الصفحة


عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

المانيا والهزيمة أمام المكسيك

أوراق الماضي سلاح لوف للنيل من السويد

انطلقت فعاليات كأس العالم 2018 في روسيا وشهدت المباريات الأولى نتائج مفاجئة وأهمها ما حدث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline