الرئيسية / غير مصنف / حقائق وأرقام | دوسلدورف × بايرن ميونخ

حقائق وأرقام | دوسلدورف × بايرن ميونخ

bayern vs DUSSELFORF

يحل بايرن ميونخ ضيفاً ثقيلاً على نادي فورتونا دوسلدورف يوم السبت ضمن منافسات المرحلة الثامنة من الدوري الألماني لكرة القدم في مباراة تملك العديد من الخبايا التاريخية تجعلها أحد قمم سبت “تكسير العظام” في الدوري الألماني.

 

لكن ما هي أهم أرقام وحقائق وخبايا هذه المباراة؟ التالي سيكون الإجابة على ذلك..

 

حقائق وأرقام


1- واحد من أهم الحقائق هو عندما حل العملاق البافاري ضيفاً على فورتونا دوسلدورف في 9 ديسمبر من عام 1978، حينما صنع المستضيف التاريخ بعد فوزه الساحق على بايرن ميونخ 7/1 رغم الأسماء الكبيرة التي كان يملكها بايرن ميونخ في ذلك الوقت أمثال الحارس الإسطوري سيب ماير والإسطورة كارل هاينز رومينيغه.

 

2- رغم ذلك، ففي الـ44 مباراة التي جمعت الفريقين، حقق دوسلدورف الفوز في 10 مباريات فقط، بينما حضر التعادل في 9 مباريات، ونصيب الأسد جاء لصالح البايرن برصيد 25 إنتصار.

 

3- ربما يكون عامل الأرض والجمهور من أهم العناصر لجميع الفرق في العالم، ولكن الأمور مختلفة كلياً لفريق دوسلدورف والسبب هو أن آخر إنتصار حققه بين جماهيره على العملاق البافاري كان في موسم 1985/1986 بنتيجة 4-0، وككل فإن آخر إنتصار حققه على البايرن جاء على ملعب النادي البافاري في عام 1991 بهدف دون رد.

 

4- رقم قياسي تاريخي ينتظر بايرن ميونخ في حال تحقيقه الفوز، حيث سيصبح أول فريق في تاريخ البوندسليغا يُحقق الفوز في أولى ثمانية مباريات من الموسم، في حين الفوز في أولى 7 مباريات حققه البايرن نفسه مرتين وكايزرسلاوترن وماينز مرة.

 

5- سجل مهاجم بايرن ميونخ “ماريو ماندزوكيتش” 8 أهداف في عشرة مباريات في جميع المسابقات حتى الآن، في حين إحتاج لـ27 مباراة حينما كان لاعباً لفولفسبورغ الموسم الماضي للوصول لهذا الرقم.

 

6- وفي الحقيقة الآخيرة، فإن نتيجة 7/1 التي حققها دوسلدورف على بايرن ميونخ في عام 1978، تُعد أثقل هزيمة تعرض لها العملاق البافاري في تاريخ البوندسليغا حتى يومنا هذا.

 

ما أكثر حقيقة ذهلتك؟

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline