الرئيسية / مقالات معتصم ابو الذهب / حقائق وأرقام | هامبورغ × بايرن ميونخ

حقائق وأرقام | هامبورغ × بايرن ميونخ

فارت وكان

أم المعارك ويمكن وصفها بمعركة تكسير العظام والتي ستجمع العملاقين بايرن ميونخ وهامبورغ واللذان يُعدان غريمين تقليديين عبر تاريخ البوندسليغا ولكن الخطأ مرفوض تماماً هذا اليوم من قبل العملاق البافاري الذي يبحث عن تصحيح المسار بعد الهزيمة المفاجئة التي تعرض لها في الإسبوع التاسع أمام ليفركوزن.

 

دعونا لا نبتعد كثيراً عن صلب الموضوع ونتحول للحديث عن أهم الحقائق والأرقام المرتبطة بقمة العملاقين..

 

حقائق وأرقام

1- واجه نادي هامبورغ ثلاثة فرق من مقاطعة بافاريا هذا الموسم، الأولى خسرها رجال المدرب فينك أمام نورنبيرغ في إفتتاح الموسم بهدف نظيف، لكن الديناصورات عادوا وحققوا الفوز على كل من فيورث وأوغسبورغ.

 

2- ساعد الهدف الوحيد للاعب ياكوبو سالا في البوندسليغا على خطف نقطة التعادل من العملاق البافاري في مباراة إنتهت بهدف لمثله في البوندسليغا على ملعب آيماتش أرينا.

 

3- ما يجدر ذكره هو أن مدرب هامبورغ الحالي “تورستن فينك” مثل نادي بايرن ميونخ في الفترة الواقعة بين 1997 وعام 2006، محققاً لقب البوندسليغا أربعة مرات.

 

4- لم يخسر بايرن ميونخ أمام غريمه هامبورغ منذ موسم 2009/10 عندما إنهزم في الجولة السابعة، وبعد ذلك حقق إنتصارات أحدها 5-0 والثانية 6-0.

 

5- تلقت شباك العملاق البافاري 4 أهداف هذا الموسم حتى الآن ويُعد أقوى خط دفاع في البوندسليغا، ولكن لم يأتي أي من هذه الأهداف من خلال هجمة منظمة.

 

6- روابط كثيرة تجمع المدرب بالبايرن ولاعبيه ومن أهمها كذلك أن لاعب خط الوسط شيردان شاكيري كان لاعباً تحت قيادة المدرب تورستن فينك في نادي بازل بين عام 2009 و2011 ثم إنتقل المدرب الألماني بعدها لقيادة أصحاب ملعب آيماتش أرينا.

 

توقع المحرر للنتيجة: هامبورغ 0-3 بايرن ميونخ

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

ريناتو سانشيز

يجب عودة ريناتو سانشيز في عهد هاينكس لهذه الأسباب

رغم ما تناقلته الصحف البرتغالية حول رغبة نادي سوانزي الإنجليزي عدم استكمال عقد الإعارة مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر