الرئيسية / مقالات معتصم ابو الذهب / حقائق وارقام | باير ليفركوزن × بروسيا دورتموند

حقائق وارقام | باير ليفركوزن × بروسيا دورتموند

bvb b04 handshake reus 628

جميع عشاق البوندسليغا في الوطن العربي على أحر من الجمر بإنتظار أم المعارك والتي ستجمع طرفين كبيرين وعريقين من أطراف البوندسليغا الكبيرة فصاحب الأرض والجمهور سيكون باير ليفركوزن فيما سيكون حامل اللقب في الموسمين السابقين بروسيا دورتموند الملقب بأسود الفيستفاليا.

والمباراة تحمل بجعبتها الكثير حيث قد تُسبب فقدان ليفركوزن المركز الثاني وسيحل محله بروسيا دورتموند وهذا بحال حقق الآخير الفوز وغير ذلك فإن الليفر سيبقى في مركزه ولربما يعززه.

 

وكما عودكم موقع بوندسليغا نيوز في السابق سُنقدم لكم بضعة أرقام وإحصائيات تخص قمة السهرة لهذه الليلة..

 

حقائق وأرقام

1- المصادفة المثيرة للدهشة أن كلا الفريقين تواجها في 67 مواجهة سابقة في الدوري الألماني لكرة القدم وحقق كلاً منهما الفوز في 24 مباراة، فيما حضر التعادل في 19 مباراة أخرى، ما يجعل من مباراة اليوم ذات أجواء خاصة والفوز سيعني الإنفصال في التعادل.

2- سجل باير ليفركوزن 101 هدف فيما سجل بروسيا دورتموند 98 هدف، ما يعني أقل بثلاثة أهداف ولربما على دورتموند فعل الكثير لتخطي رقم الليفر لهذا اليوم.

3- مباراة الليلة ستُقام على ملعب الباي أرينا معقل ليفركوزن، ووفقاً للسجلات التاريخية فالمباراة ستكون غاية في الصعوبة على البي في بي، فقد إستطاع ليفركوزن الفوز في 17 مباراة وخسر فقط في 7 مباريات أمام البوروسيا وحضر التعادل في 9 مباريات أخرى، كذلك سجل أصحاب الدار 64 هدف فيما إكتفى دورتموند بتسجيل 43 هدف، وكل تلك الأرقام تدل على صعوبة المهمة للبوروسيا لهذا اليوم.

4- لكن عزيزي القارئ تلك الأرقام كانت قبل السنوات القليلة الماضية، فالمهمة تبدو أكثر صعوبة على الليفر لهذا اليوم لسبب رئيسي وهو أن آخر فوز للباير بين جماهيره على الأسود كان في 17 مايو من عام 2007 بهدفين لهدف، فيما شهدت المباريات الخمسة الآخيرة فوزين لدورتموند وثلاثة تعادلات أخرى.

5- بشكل عام لم يحقق ليفركوزن الفوز على دورتموند منذ 22 أغسطس من عام 2010.

 

كان هذا كل ما لدينا من أرقام هامة قبل لقاء الليلة وحول النتيجة المتوقعة فلا أعتقد أن البي في بي سيفرط بالفوز وخصوصاً بعد التصاعد الكبير في الآداء في النصف الثاني من الموسم، ولهذا أتوقع فوز أبناء المدرب كلوب بنتيجة 2-1.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

المانيا والهزيمة أمام المكسيك

أوراق الماضي سلاح لوف للنيل من السويد

انطلقت فعاليات كأس العالم 2018 في روسيا وشهدت المباريات الأولى نتائج مفاجئة وأهمها ما حدث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline