الرئيسية / الانتقالات / خاص | خبايا صفقة انتقال بن عطية لبايرن ميونخ وإعلان قريب

خاص | خبايا صفقة انتقال بن عطية لبايرن ميونخ وإعلان قريب

مهدي بن عطية
تناثرت الأخبار وتناقضت عن إمكانية توقيع بايرن ميونخ للمدافع المغربي المهدي بن عطية صاحب 27 عاماً والذي أختير أفضل مدافع في الدوري الإيطالي للموسم الماضي.

سال الكثير من الحبر بخصوص هذا الإنتقال لكن الخبر الأكثر غرابة ان بايرن ميونخ لا يملك السيولة الكافية لشراء عقد اللاعب بعد مغالاة ادارة نادي روما في مطالبها المالية وهو خبر عار عن الصحة تماماً.

وبعد متابعة حثيثة لخفايا هذه الصفقة خرجت بعدد من الحقائق ستكون واضحة للعلن في اليومين المقبلين وأبرز هذه الحقائق هي ان صفقة المهدي بن عطية قد حسمت بالفعل للنادي البافاري والإعلان عنها سيكون مساء السبت او صباح الأحد كأبعد تقدير وأليكم أبرز الأحداث التي حدثت في اليومين الماضيين.

إجتمعت ادارة بايرن ميونخ ممثلة بكارل هاينز رومنيغيه بكل من ماتياس زامر و بيب غوارديولا وأتفقوا على دخول سوق الإنتقالات من جديد بعد إصابة خافي مارتينيز وتأكد غياب شفاينشتايغر لمدة قد تطول لما بعد سبتمبر في حال لم يستعيد اللاعب عافيته من إصابته في الركبة وعرضت الإدارة على بيب ان يختار أسم أو أسمين من الأسماء التالية:” بن عطية, دانييل اغير , دييغو جودين , جونزالو كاسترو , سامي خضيرة وبدرجة أقل كل من فاران و خافيير ماسكيرانو ليخلص بيب الى ان كل من المهدي بن عطية و دييغو جودين مناسبين لجعل دفاعات البايرن حصينة بما فيه الكفاية وأنه غير مضطر على الحصول على لاعب خط وسط على الرغم من الإصابات المتعددة التي ضربت فريقه علاوة على خروج توني كروس الى ريال مدريد.

بعد أن تقدم بايرن ميونخ بعرضين منفصلين لنادي روما الإيطالي و نادي اتلتكو مدريد الإسباني قامت اداراة روما بالمغالاة بسعر اللاعب وذلك لعدة اسباب ابرزها وجود مانشستر يونايتد على خط شراء اللاعب كما ان المدرب الفرنسي لروما جارسيا يريد الإحتفاظ باللاعب نظراً لمستواه الثابت ومشاركة الفريق في دوري ابطال اوروبا لتطلب ادارة روما من بايرن ميونخ مبلغ 30 مليون يورو لتقابله ادارة بايرن بالرفض والإنسحاب من الصفقة.

بعد ذلك قام بيب جوارديولا برفع الضغط عن ادارة ناديه بقوله:” لا تشكل اصابة مارتينيز والتعاقد مع مدافع جديد مشكلة بالنسبة لي استطيع خوض الموسم بما املك من لاعبين”, ما جعل ادارة بايرن ميونخ في موقف قوي في التفاوض خصوصاً ان الاسماء البديلة قد تكون متاحه بسعر اقل من سعر بن عطية.

في تلك الاحيان ذكرت الصحف الانجليزية ان ناديي مانشستر يونايتد وتشيلسي لم يتقدما بأي عرض رسمي لضم بن عطية!! ما أعاد الأمل لنادي بايرن ميونخ بالتفاوض وتقليل سعر اللاعب وما صرح به رومنيغيه ليس الا اكبر دليل على ذلك حيث قال:”لن اتحدث عن بن عطية فالحديث في سوق الانتقالات يرفع من سعر اللاعبين”, هذا التصريح المبطن اعلن ان بايرن لا يزال يرغب بالحصول على خدمات بن عطية ولكن ليس ذلك فقط بل اتفقت مع اللاعب على التوقيع لأربعة أعوام مع رفع راتبه الذي يقدر ب 1.8 مليون يورو مع ناديه الحالي روما ولكن ادارة بايرن طلبت منه التحرك علانية والاعلان للادارة عن موقفه لكي يسهل انتقاله للنادي البافاري.

بن عطية بدوره أراد هذا الإنتقال وأخبر المدير الرياضي للفريق والتر ساباتيني انه يريد الرحيل لميونخ ومطالباً إدارة ناديه بالتفاوض بشكل جدي للسماح له بالرحيل قبل إغلاق سوق الانتقالات ليخرج ساباتيني عن صمته قائلاً:” بن عطية فضل بايرن ميونخ عن مانشستر يونايتد وحتى عن البقاء معنا”.

هنا كانت الخطوة الأخيرة فإتصل كارل هاينز رومنيغيه برئيس نادي روما دي بينيديتو ليتفقا على انتقال المهدي بن عطية للنادي البافاري مقابل 28 مليون يورو + 5 ملايين يورو تكون عبارة عن مكافأت في حال تتويج اللاعب مع الفريق بالبطولات المختلفة التي يشارك فيها بايرن ميونخ الا ان مبلغ 28 مليون يورو قد ارتفع الى 30 مليون يورو في تسريب اخر.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ في مواجهة إشبيلية

المرشحين للفوز في ذهاب ربع النهائي

كنت قد تحدثت عن مواجهة بايرن ميونخ وإشبيلية في مقال سابق بعنوان «بايرن ميونخ ليس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر