الرئيسية / غير مصنف / خاص | رجل الجولة في الإسبوع الرابع من الدوري الألماني

خاص | رجل الجولة في الإسبوع الرابع من الدوري الألماني

رجل الجولة

بعد نهاية الجولة الرابعة من الدوري الألماني لكرة القدم والتي شهدت سقوط أول للكبيرين شالكة وبروسيا دورتموند ظهر العديد من اللاعبين المتألقين ولكن كالعادة قمنا بإختيار الأفضل وفقاً لعدة معايير.

 

وقبل الإعلان عن رجل الجولة أشير إلى أن الإختيار تم وفقاً للمعايير التالية:

1- الآداء بشكل عام

2- مساهمته في قيادة فريقه للفوز

3- تسجيل الأهداف

 

وأشير بالذكر إلى أن التقييم من 10..

 

رجل الجولة | توماس مولر (بايرن ميونخ)

توماس مولر

تقييم الآداء | 10/10

من شاهد الشوط الأول من المباراة وبداية الشوط الثاني فقد يتعجب من إختياري لهذا الرائع رجلاً للجولة رغم أن لاعب هامبورغ سون قدم 90 دقيقة مثيرة للإعجاب، لكني أحمل الإجابة على ذلك التسائل وأشير غلى أن سبب إختيار توماس مولر كأفضل لاعب في الجولة هو الشوط الثاني.

 

فبعد شوط أول غير مقنع للدولي الألماني وعدم سيطرة على معظم الكرات التي إستقبلها من زملاءه، عاد في شوط المباراة الثاني ونفض عنه غبار الشوط الأول، فساهم في تسجيل الهدف الأول بعدما صنعه بشكل مباشر وبتمريرة واثقة وهادئة لتوني كروس، ثم عاد التوماس ولكن هذه المرة من الطرف الأخر من الملعب وتلاعب بثلاثة لاعبين من شالكة بطريقة جيرد مولر ثم إخترق منطقة الجزاء فوجد نفسه داخل البوكس الصغير ولم يجد أي صعوبة بتحويل الكرة إلى داخل الشباك وعلى طريقة جيرد مولر كذلك.

 

هذه الأيام لم تعد كرة القدم تشهد لاعب يسجل آداء سيء في النصف الأول من المباراة ثم يعود في الشوط الثاني وينتفض ليقود فريقه لفوز جديد وهذه المرة من أراضي الغيلسنكيرشن في ملعب فيلتنز أرينا معقل الأزرق الملكي، وهذا بالضبط ما فعله توماس مولر فيؤكد أنه بطل هذا الموسم حتى الآن ويُجبرنا على إختياره على حساب سون.

 

تقييم المساهمة في الفوز | 10/10

كيف لا يحصد العلامة الكاملة وهو من قاد لفريقه للفوز، فقد صنع “جامع الكرات” الهدف الأول، ثم عاد وأضاف الهدف الثاني على طريقة أساطير الكرة الألمانية.

 

تقييم تسجيل الأهداف | 9.5/10

سجل هدف واحد من إثنين رغم صناعته لأحدهما، ولكن لا يمكن أن يحصد العلامة الكاملة وكذلك لن يقل تقييم هذا الشأن عن 9.5 فهو سجل 50% من أهداف المباراة.

 

كلمة المحرر عن اللاعب

صانع ألعاب الفريق وهدافه وهداف البوندسليغا لهذا الموسم هو توماس مولر، وأصبح يحلو لي أن أطلق عليه جامع الكرات فهو بحق يجمع الكرات من كل طرف وجنب كما يقولون في العامية، يستطيع اللعب كرأس حربة وفي أي مركز بوسط الملعب إن كان جناحاً أيسر أو أيمن أو حتى خلف المهاجم الأول للفريق فهذا ليس يمنع هذا الفتى من الإبداع وتسجيل الأهداف، ويمكنني أن أؤكد أن الفيفا ستحول الأنظار إليه بمجرد نهاية الموسم الحالي إجبارياً.. فترقبوا جامع الكرات لإلا يكون جامع جوائز الفيفا مطلع الموسم القادم، فكل الشكر لدييغو أرماندو مارادونا على هذا اللقب، فبعد مرور خمسين عاماً سيتسائلون من هو جامع الكرات ذاك.. فقد أتواجد والله أعلم وأقول هو توماس مولر من هزم مارادونا مدرباً كما هزمه أسلافه لاعباً.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline