الرئيسية / مقالات معتصم ابو الذهب / خاص | رجل الجولة في الإسبوع السادس من الدوري الألماني

خاص | رجل الجولة في الإسبوع السادس من الدوري الألماني

رجل الجولة

جولة حماسية شهدت عودة كبار البوندسليغا لسلسلة الإنتصارات ولكن تعدد المتألقين بهذه الجولة (السادسة) ولهذا كان إختيار رجلها أصعب من العادة، إلا أنه وكما عودناكم فقد إخترنا الأفضل وفقاً لعدة مقاييس.

 

وقبل الإعلان عن رجل الجولة أشير إلى أن الإختيار تم وفقاً للمعايير التالية:

1- الآداء

2- النشاط

 

وأشير بالذكر إلى أن التقييم من 10..

 

 رجل الجولة | ماركو رويس (بروسيا دورتموند)

ماركو رويس

تقييم الآداء | 10/10

آداء غير عادي قدمه لاعب الوسط الألماني ونجم بوروسيا مونشنغلادباخ السابق، فقد إستطاع تقديم مباراة ممتعة للجماهير من خلال مهاراته وسرعة آداءه، فقد إستطاع إكمال 41 تمريرة صحيحة من 50 تمريرة، ولقطة الهدفين الذين سجلهما يؤكدان على مدى دقته وسرعته وردة فعله في إستغلال أخطاء المنافس، وسجل هدفين من ثلاثة محاولات فقط ما يؤكد على قدرته في إقتناص الأهداف بدون فرص حقيقية وبالتالي آداء راقي تماماً وبدون أخطاء.

 

تقييم النشاط | 10/10

في الدقيقة 35 إنطلق بسرعة البرق بين أكثر من ثلاثة لاعبين الذين إكتفوا بمحاولة اللحاق به والذهول بالطريقة التي أصبح بها خلال ثواني قليلة منفرد بالحارس ستيجن ثم وضع الكرة داخل الشباك معلناً عن تقدم فريقه بالهدف الأول الأروع على الإطلاق، لكن ذلك لم يكن كافياً بل عاد في الدقيقة 70 وسجل هدفاً رائعاً بتصويبة يمينية قوية عجز الحارس عن التصدي لها.

 

 وكان ماركو رويس الدينامو رقم واحد بالفريق من جميع الجوانب فقد قدم المهارة التي تفتقد لها البوندسليغا وأظهر سرعة كبيراً في الجري رغم أنه لم يكن أفضل من قطع مسافات حيث إكتفى بـ9.78 كلم لكنها كانت كافية لهز الشباك مرتين فلا يمكن تقييم نشاطه بأقل من العلامة الكاملة، على عكس يوليان شيبر الذي تصدر قائمة قطع المسافات بفريقه بـ11.87 كلم إلا أنه ظهر سيئاً في الجانب الهجومي.

 

كلمة المحرر عن اللاعب

صراحة أبهرني هذا اللاعب بما قدمه رغم أن ذلك ليس غريب على أفضل لاعب في الدوري الألماني للموسم المنصرم، لكن لقطة الهدف الأول كررت مشاهدتها أكثر من ثلاثة مرات لأتأكد من مدى سرعته وبراعته على إستغلال خطأ المنافس، وتبين لي أنه يملك ردة فعل الأسد في الإنقضاض على الفريسة.

 

وقبل مباراة بروسيا دورتموند أمام مانشستر سيتي أرى أنه على الإنجليز في حال لا يريدون تلقي الأهداف، مراقبة هذا اللاعب جيداً لأنه وإن تعرضوا للنكسة على ملعب الإتحاد فسيكون ماركو رويس في صدارة الأسباب التي ستؤدي لذلك، لاعب ذو مستقبل كبير لا ولن يقل عن تاريخ نجوم الكرة الألمانية مثل شنايدر ومحمد شول ولوثار ماثيوس أو حتى براعة جيرد مولر في تسجيل الأهداف وكذلك يتمتع بقيادة بالاك لروح الفريق.

 

شاهد هدف رويس الأول والذي أظهر فيه سرعة جري عجيبة

 

{youtube}fc8u9vwXCl8{/youtube}

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

المانيا والهزيمة أمام المكسيك

أوراق الماضي سلاح لوف للنيل من السويد

انطلقت فعاليات كأس العالم 2018 في روسيا وشهدت المباريات الأولى نتائج مفاجئة وأهمها ما حدث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline