الرئيسية / الدوري الألماني / خاص | غوارديولا يعترف بفشل خطته وسيعتمد على خطة “لوف”

خاص | غوارديولا يعترف بفشل خطته وسيعتمد على خطة “لوف”

جوسيب غوارديولا يعترف بفشل خطته مع البايرن التي قاد بها برشلونة حاصداً 16 لقب خلال 3 أعوام فقط، وسيعتمد على فكر والخطط التي أبلت حسناً مع مدرب المنتخب الألماني يواكيم لوف والتي تعتمد على الكلاسيكية بمهاجم صريح بدلاً من الإعتماد على التيكي تاكا التي تعتمد بالأساس على اللعب بمهاجم وهمي.

كان يواكيم لوف قد بدأ البطولة بمهاجم وهمي إعتماداً على خطة بيب غوارديولا، حيث بدأ البطولة بلاعب الوسط الكبير توماس مولر، ولكن سريعاً ما فشلت خطته فعاد لأسلوبه المعتاد باللعب بمهاجم صريح إعتمد فيه على ميروسلاف كلوزه وسرعان ما أبلت خطته حسناً وحققت نجاحاً باهراً محققاً اللقب العالمي للمرة الرابعة في تاريخ المنتخب الألماني.

هذا وبالطبع فإن إعتراف غوارديولا جاء بالوقت المناسب رغم أنه وقبل مونديال البرازيل كان قد صرح بأنه لن يتخلى عن فكره، ولكنه بعد البطولة وبعد أن إستبدل لوف خطة غوارديولا “الفاشلة” بخطته وفكره الخاص وقاد المانشافت للقب العالمي، قاد غوارديولا للإعتراف بأن خطته لن تنجح وأنه سيتبع أسلوب لوف لحصد الألقاب.

هذا وأرجح نجاح الخطة نظراً لكونها تعتمد بشكل أساسي على كلاسيكية الكرة الألمانية واسلوبها الفتاك الذي لطالما قادها لحصد الألقاب على مر التاريخ.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

ديفيد آلابا جاهز لمواجهة إشبيلية

ديفيد آلابا جاهز لمواجهة إشبيلية

أعلن نادي بايرن ميونخ عن جاهزية نجمه الدولي النمساوي ديفيد آلابا لمواجهة الإياب أمام إشبيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر