الرئيسية / مقالات معتصم ابو الذهب / خاص | فريق الجولة في الإسبوع الثاني من الدوري الالماني

خاص | فريق الجولة في الإسبوع الثاني من الدوري الالماني

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شهدت الجولة الثانية من الدوري الألماني لكرة القدم إثارة كبيرة وكانت الأكثر إثارة بجانب الدوري الإنجليزي أوروبياً، وظهرت فرق عديدة من البوندسليغا على ألى مستوى ممكن وعلى ذلك نقدم لكم الفقرة المعتادة التي تتحدث عن أفضل فريق الماني في الجولة الثانية.

 

قبل إختيار فريق الجولة نشير إلى أنه يتم إختيار الفريق الأفضل وفقاً للمعايير التالية:

1- آداء الفريق

2- عدد الأهداف

3- تطبيق الخطط

ننوه بأن العلامة من 10..

 

فريق الجولة | بايرن ميونخ

بايرن ميونخ

آداء الفريق | 9.5/10

لما لم أختار العلامة الكاملة رغم أن الفوز جاء تاريخي بستة أهداف كاملة؟ لدي الإجابة الشافية ألا وهي أن العملاق البافاري كان مفقوداً طيلة الدقائق الـ26 الأولى، بهذا لا يمكن أن يتحصل على العلامة الكاملة لأنها خاصة بالفريق الذي يظهر بالكمال طيلة منذ إنطلاقة الصافرة وحتى النهائية، ولكن العملاق البافاري ظهر مرعباً ولذلك يستحق هذه العلامة، فصحيح أنه فقد نفسه في أولى 26 دقيقة ولكن الإنفجار الذي ولّده بعد ذلك وأمام من؟ أمام المرسيدس في أوف بي شتوتغارت لا يفعله سوى فريق متكامل بكل ما تحمل الكلمة من معنى، وبهذا فإن البايرن الأفضل في المانيا من ناحية الآداء.

 

عدد الأهداف | 10/10

إنتابتني الرهبة عندما كتبت تقييم عدد الأهداف، فكيف لك أن تسجل ستة أهداف في شباك واحد من أقوى حراس المانيا وأقصد أولريتش” وفي واحد من أقوى الفرق الألمانية لهذا الموسم وأكثرهم جاهزية شتوتغارت ولا تشعر بالرهبة؟”!

والسبب الأول في هذا التقييم هو أن بايرن ميونخ سجل ستة أهداف بعد تأخره آداءاً ونتيجة خلال أول 26 دقيقة من المباراة، والسبب الثاني هو أن هدفان كافيان لنيل العلامة الكاملة على فريق بقدر وحجم شتوتغارت فما الحال عندما تسجل سداسية؟

 

تطبيق الخطط | 10/10

بات واضحاً بعد الدقيقة 26 تطبيق الخطط الفعلي في صفوف النادي البافاري، وظهر جلياً أكثر وضوحاً في شوط المباراة الثاني، وبدا أن قراءة المدرب يوب هاينكس كعين النسر تماماً، فقد شهد ثغرة شتوتغارت الدفاعية وخصوصاً من قلب الدفاع، والظهير الأيمن فركز على هذه المنطقة موجهاً توماس مولر تركيزه التام عليها من جانب، ودخول كروس وشفاينشتايغر من قلب  الدفاع من ناحية أخرى، وربما لم يشاهد هذه النقطة الكثيرين، ولكني لم أرى أكثر وضوحاً منها، فخلال 4 دقائق فقط إستطاع بايرن ميونخ تسجيل ثلاثة أهداف من نفس نقط الإختراق، وهذا ينم عن عين نسر لدى هاينكس وأتباعه، وما ينبئ عن موسم كبير.. كبير وكبير جداً لأبناء وعمالقة بافاريا والمانيا الموسم الجاري

 

إن أعجبك التقرير إنضم لصفحة الكاتب على الفيس بوك..

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

الكرة الألمانية

رغم انهيار الكرة الألمانية.. الأمل ما زال قائمًا لإنقاذ الموسم

موسم 2017/2018 ما زال في نصفه، ولكن كل شيء انتهى بالنسبة لأربعة فرق المانية وهي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر