الرئيسية / منتخب المانيا / خاص | لماذا استبعد لوف 7 من ابطال العالم؟ و ماهي مشكلة غروسكروتز؟

خاص | لماذا استبعد لوف 7 من ابطال العالم؟ و ماهي مشكلة غروسكروتز؟

من سيقود الناسيونال مانشافت؟
من سيقود الناسيونال مانشافت؟
بعد أن إستدعى يواكيم لوف مدرب المنتخب الألماني الفائز بكأس العالم الأخيرة في البرازيل شهدت التشكيلة غياب بعض الوجوه الفائزة في بطولة كأس العالم وحضور أخرى كما شهدت عودة لاعبين لم يشاركوا دولياً منذ مدة كما شهدت استدعاء لاعبين لاول مرة.

فبعد اعتزال كل من الأسطورة ميروسلاف كلوزه الهداف التاريخي لكأس العالم ومهاجم نادي لاتسيو الايطالي والقائد السابق للمنتخب الالماني والحالي لبايرن ميونخ فيليب لام والمطرقة الدفاعية لنادي ارسنال بير ميرتساكير اللعب دولياً يغيب عن المنتخب الالماني كل من القائد الجديد باستيان شفاينشتايغر و سامي خضيرة و قائد شالكة بينديكت هوفيديس للإصابة.

اللاعب الأخير هو لاعب بروسيا دورتموند كيفن غروسكروتز الذي لم يستدعى للتشكيلة بسبب واضح ولكن التحليل الشخصي يجعلني اتطرق لعدة اسباب غيبت كيفن غروسكروتز عن تشكيلة المانشافت التي ستسعد لخوض غمار الجولة الثانية والثالثة من تصفيات كأس الأمم الاوروبية واليكم هذه الاسباب

1- مشاكل كيفن في ناديه هذه المشاكل التي لا تخف على احد والتي ظهرت جلياً بعد مباراة ليفركوزن ودورتموند 2-0 في افتتاحية البوندسليغا حتى لو ساهمت خبرة يورغن كلوب في عدم اظهار ما يحدث خلف الكواليس.

2- عدم قدرة كيفن على حجز مكان اساسي في الفريق فإن كان غروسكروتز صافي الذهن ولا يعاني من هذه المشاكل فان عدم قدرة غروسكروتز على فرض نفسه كلاعب اساسي في موقع معين قد تجعل يواكيم لوف يغض الطرف عن استدعائه في حال ايجاد لاعبين من الطراز العالمي في كافة المراكز وذلك لان كيفن لا يقوم سوا تعويض الغائبين عن الفريق.

3- عدم حاجة لوف لظهير يمين يعوض فيليب لام بعد تعويله على سيبستيان رودي و عدم مشاركة كيفن بنفس المركز فغروسكروتز اصبح يلعب معوضاً لرويس بالجهة اليسرى كجناح هجومي ولم يعد يلعب في مركز الظهير الايمن الذي اعتاد لوف استدعاء كيفن للعب به وان كان لم يستطع اقناع لوف بقدرته على اللعب في هذا المركز ما جعل رودي يبرز كظهير ايمن رائع للغاية جعل لوف يعول عليه و يحاول اعداده جيداً ليخلف لام في يورو 2016.

4-قد يكون عدم استدعاء لوف لكيفن بسبب اعطائه قسط من الراحه كونه لا يشكل ركيزة اساسية في الفريق ولكن ان يبقى سبب غير مقنع وذلك لاستدعاء لوف الكثير من العناصر التي من المعروف انها قد لا تشارك في المبارايات القادمة وانما ستكون متواجدة لتعطي عمق في التشكيل الذي يبدو ان كيفن غروسكروتز لم يعد يوفره ليواكيم لوف.

يذكر ان المنتخب الالماني سيقابل كل من منتخبي بولندا و ايرلندا في 11 و 14 من الشهر الجاري بعد ان سجل انتصاراً على اسكوتلندا 2-1 في الجولة الاولى منتصف الشهر الماضي.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

أردوغان يدافع عن أوزيل

أردوغان يخرج عن صمته ويدافع عن أوزيل

خرج حسن طيب أردوغان عن صمته بعد الهجوم الغير مسبوق من قِبل الاتحاد الألماني والعديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline